الأخبار العاجلة

الجيش يحرز بطولة «بغداد السلام» بالطاولة

بغداد ـ الصباح الجديد:
احرز فريق نادي الجيش كأس بطولة بغداد السلام بكرة الطاولة للمتقدمين التي نظمها اتحاد بغداد للعبة وانتهت منافساتها صباح امس الجمعة في قاعة المركز الوطني للموهبة الرياضية في المدينة الشبابية.
وتوج الجيش بالكأس، في حين حل نادي الصناعة «أ» ثانياً، وجاء فريق الصناعة «ب» بالمركز الثالث، وحضر المنافسات متخصصين في كرة الطاولة تقدمهم الخبير محسن الهاشمي.
من جانبه قال مدير المركز الوطني للموهبة الرياضية حكمت جواد ان ابواب القاعة تبقى مفتوحة لتضييف نشاطات الاتحاد المركزي للعبة والاتحادات الفرعية من أجل المساهمة في تهيئة الاجواء المثالية للاعبين، مبيناً ان منتسبي المركز سخروا جهودهم لانجاح المنافسات التي اشاد بها الجميع.
في حين وصف الحكم الدولي العام عبد الهادي محمد البطولة بانها ايجابية جداً نظراً لمشاركة 12 حكماً في ادارة السباقات التي اقيمت على مدى يوم امس وأمس الاول.. وبين ان الحكام الذين اشتركوا في ادارة البطولة هم «عبد الهادي محمد وحيدر عبد الكريم وصباح عجيل واحمد عباس وحيدر خليل وأنس محمود، الى جانب مشاركة خمس حكمات هن « غفران بشير وهند وليد ودعاء عدنان واخلاص محمد ومريم باقي»، وجميعهن من طالبات كلية التربية الرياضية للبنات في الوزيرية».
واعرب الحكم الدولي العام عن سعادته بتقديم المستويات الفنية المتقدمة للاعبين المشاركيين في المنافسات بعد تطبيق القانون الدولي ومستجداته الاخيرة للطواقم التحكيمية التي اسهمت في الارتقاء بالتنافس وايصال البطولة الى درجة النجاح المميز. في حين اكد عدي التميمي مسؤول غربي بغداد للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي الذي حضر حفل الختام، اكد ان دعوة كريمة وصلته من اتحاد بغداد الفرعي لكرة الطاولة بالحضور والمساهمة في توزيع الكؤوس والجوائز بين الفائزين من الفرق المتوجة بالمراكز الاولى واللاعبين الابطال.
الى ذلك ذكر مدرب طاولة الصناعة علي فاضل ان فريقه اشترك بفريقي أ وب من أجل منح الفرصة للعديد من اللاعبين لتأكيد جدارتهم وكانوا عند حسن الظن بعد تفوقهم في المنافسات النهائية واستحقوا الوقوف على منصات التتويج باحراز المركزين الثاني والثالث على التوالي بعد تقديمهم لمستويات فنية مميزة.
وذكر ان هنالك تنافساً واضحاً بين اللاعبين مما يؤكد ان الرياضة تتطور برغم المصاعب التي تطرأ عليها ولا سيما فيما يتعلق بالازمة المالية، لكن حب اللعبة لدى القائمين عليها يسهم في تجاوز المشكلات والعراقيل التي تعترض مسيرة العمل.
وشهد حفل الختام توزيع الكؤوس بين الفائزين، مع تقديم الاوسمة للاعبي الفرق المتوجة بامراكز الاولى، وقدم اتحاد بغداد درعاً الى رئيس نادي شباب العدل وكذلك للضيوف محسن الهاشمي ومسؤولي تنظيمات المجلس الاعلى الاسلامي العراقي وللحكام وللموهوبين حسين علي عطية وامير ثامر محمد، واداريي المركز الوطني للموهبة الرياضية ولمدير المركز حكمت جواد تثميناً للجهود التي بذلوها في تهيئة جميع الامور الخاصة بانجاح البطولة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة