الملف الأمني

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن مسلحين سرقوا 80 جهاز موبايل حديث وكارتات شحن بسطوهم على محل لبيع الهواتف شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين سطوا في ساعة متأخرة من، مساء يوم أمس، على محل لبيع الهواتف في مدينة الصدر شرقي بغداد، وقاموا بسرقة نحو ٨٠ جهاز موبايل و٢٠ حاسبة لابتوب ومجموعات كارتات شحن رصيد، تحت تهديد السلاح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية وصلت الى المكان فور تلقيها بلاغاً بالحادث، فيما فتح تحقيق لكشف المجرمين”.

ديالى – تحرير مخطوفين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، امس الثلاثاء، بأن قوة أمنية حررت ثلاثة مدنيين مختطفين شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية نفذت فجر يوم امس عملية نوعية في محيط منطقة طولكانة ضمن قضاء خانقين، (105 كم شمال شرقي بعقوبة)، أسفرت عن تحرير ثلاثة مدنيين اختطفوا من قبل عصابة مسلحة قبل يومين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية البحث عن أفراد العصابة مستمر لغاية اللحظة، فيما جرى نقل المحررين الى مركز أمني تمهيداً لتسليمهم الى ذويهم”.

كركوك – عملية امنية
اعلن مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر امس الثلاثاء عن اعتقال مسؤول ملف “التوبة والبيعة” بعملية أمنية وسط المحافظة، مبيناً أنه دخل الى كربلاء مع مجموعة نازحين بهوية تخفي شخصيته الحقيقية.
وقال قادر إن “قوة من المديرية بالتنسيق مع الاستخبارات تمكنت، صباح يوم امس من اعتقال مسؤول ملف (التوبة والبيعة) بتنظيم داعش الإرهابي بعملية أمنية وسط المحافظة”، مبيناً أن “المعتقل دخل مع مجموعة نازحين الى كربلاء واعتقل هناك لشهرين وأفرج عنه لانه يحمل هوية تخفي شخصيته الحقيقية”.
وأضاف قادر، أن “المعتقل دخل الى كركوك أيضاً بهوية مزورة وتم اعتقاله بعملية نوعية”، مشيراً إلى أن “القيادي كان معتقلاً في عام 2005 لدى القوات الأميركية وعمل مع تنظيم القاعدة وبعدها لعدة تنظيمات ارهابية وآخرها تنظيم داعش حيث كان مسؤولاً عن ملف (التوبة والبيعة)”.

الانبار – قصف جوي
اعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية في محافظة الأنبار علي داود امس الثلاثاء، مقتل “المفتي الشرعي” لتنظيم “داعش” في جزيرة الخالدية وخمسة من معاونيه بقصف لطيران التحالف الدولي شرقي الرمادي.
وقال رئيس المجلس إن “طيران التحالف الدولي قصف صباح يوم امس منزلاً بالقرب من عبرة البو شجل شرقي الرمادي، يتواجد فيه المفتي الشرعي لتنظيم داعش في جزيرة الخالدية المدعو ابو دجانة المصري وعدد من معاونيه”.
وأضاف رئيس مجلس القضاء ان القصف أسفر عن مقتل ابو دجانة المصري وخمسة من معاونيه”

ميسان – عمليات دهم
كشف صدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء عن اعتقال 11 مطلوباً بقضايا قانونية مختلفة، وضبط اسلحة واعتدة مختلفة الانواع خلال حملة دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال قائد شرطة المحافظة العميد علي حسين اللامي إن “القوات الأمنية شنت حملة دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة فجر يوم امس تمكنت خلالها من اعتقال 11 مطلوباً بقضايا قانونية مختلفة”.
وأضاف اللامي، أن “القوات المشاركة في تنفيذ الواجب تمكنت من ضبط أسلحة متوسطة وخفيفة واعتدة مختلفة الأنواع وقنابر هاون”، مشيرا إلى أن “القوات تمكنت ايضا من ضبط عجلات ودراجات نارية لا تحمل اوراقا ثبوتية”.

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر امني في قيادة عمليات نينوى امس الثلاثاء عن مقتل “والي” تلعفر والجزيرة بتنظيم “داعش” بقصف جوي غربي الموصل.
وقال المصدر الامني ان “التحالف الدولي قصف تجمعاً لتنظيم داعش الإرهابي على الطريق الرابط بين الموصل وتلعفر، ما اسفر عن مقتل والي تلعفر والجزيرة بداعش”.

البصرة – محاولة اغتيال
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة، امس الثلاثاء، بأن رئيس محكمة الاستئناف الاتحادية في المحافظة نجا من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة محلية الصنع خلال عودته الى منزله الواقع في مركز المدينة.
وقال المصدر إن “رئيس المحكمة القاضي عادل عبد الرزاق عباس تعرض الى محاولة اغتيال فاشلة لم تسفر عن إصابته بأذى”، مبيناً أن “عبوة ناسفة محلية الصنع يبلغ وزنها 20 كغم حاول مجهولون تفجيرها على سيارته في اثناء عودته الى منزله الواقع في منطقة كوت الحجاج”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة