“الكهرباء” تدعو الشركات الاستثمارية إلى الدخول لقطاع التوزيع

لغرض توفير الطاقة للمواطنين بأسعار مدعومة بنسبة 94 %
متابعة ـ الصباح الجديد:
دعت وزارة الكهرباء، الشركات الاستثمارية المتخصصة الى الدخول لقطاع توزيع الطاقة الكهربائية في العاصمة بغداد والمحافظات، موضحة أن المشروع يهدف لإدارة الأحمال بنحو متكامل وتنظيم الاستهلاك لحصول المواطن على حصته الكاملة من الطاقة.
وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إن “الوزارة تدعو الشركات الاستثمارية المتخصصة للدخول الى قطاع توزيع الطاقة الكهربائية في العاصمة بغداد والمحافظات”، مبيناً أن “الهدف من تنفيذ هذا المشروع هو إدارة الأحمال بنحو متكامل وتنظيم الاستهلاك والرقي بالخدمة المقدمة الى المواطن من خلال نصب المقاييس الذكية ليحصل المواطن على حصته الكاملة من الطاقة الكهربائية، فضلا عن إنهاء الضائعات في عملية التوزيع وجباية أجور استهلاك الطاقة الكهربائية”.
وأضاف المدرس، أن “سعر التعرفة للاستهلاك مدعومة من قبل الحكومة وتصل نسبة الدعم الى 94% وهي مبالغ ميسرة بإمكان المواطن تسديدها”، مشيراً الى أن “الوزارة تسعى من خلال هذا المشروع الى تحديد جهة تسديد خدمة الكهرباء بجهة واحدة.
وهي الشركة الاستثمارية التي تمثل الوزارة وتنفذ ضوابطها وتعليماتها حيث تهدف الوزارة من هذا المشروع الى تجهيز هذه المناطق لمدة (24) ساعة والتي سيسهم المواطن في استمراريتها من خلال التقنين باستهلاك الطاقة الكهربائية”.
وأكد المدرس، أن “بإمكان الشركات الاستثمارية زيارة الموقع الالكتروني للوزارة والحصول على الشروط الخاصة بالتقديم لعملية الاستثمار كون الوزارة تروم التعامل مع شركات استثمارية رصينة من أجل ضمان نجاح المشروع والذي تأمل من خلاله الإسهام في حل أزمة الطاقة الكهربائية في البلاد”.
وكانت وزارة الكهرباء أعلنت، في (26 كانون الثاني 2016)، عن توقيعها عقدين استثماريين جديدين في مجال توزيع الطاقة، موضحة أنها تسعى من خلال هذه العقود الى إنهاء ضائعات الطاقة والسيطرة على جباية أجور الاستهلاك وتوفير طاقة لمدة 24 ساعة يومياً للمشتركين، فيما لفتت الى أن أجور الاستهلاك المحتسبة ستكون مدعومة بنسبة 94%.
يذكر أن وزارة الكهرباء وقعت، في (13 كانون الثاني 2016)، أول عقد استثماري في مجال توزيع الطاقة الكهربائية في العراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة