الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح في منطقة الرشاد شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار في ساعة متأخرة من، مساء يوم أمس، باتجاه مدني في منطقة الرشاد شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة امام منزل طبيب في منطقة الغزالية غرب بغداد، انفجرت، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون وقوع اية خسائر بشرية”، مبينا ان “الطبيب يعمل في مستشفى الشعلة”.
ديالى – عملية امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين ان القوات الامنية اعتقلت سبعة مطلوبين ارهابيون بعملية امنية في عدد من مناطق المحافظة .
وقال المصدر ان مفارز شرطة ديالى القت القبض على ثلاثة مطلوبين على وفق قضايا ارهابية واربعة آخرين على وفق قضايا جنائية.
واضاف المصدر الامني ان العملية تمت على وفق معلومات استخباراتية نفذتها في مناطـق بعقوبـة والخالص والمقدادية.

كركوك – سطو مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين بأن امرأة قتلت طعناً بالسكين بعد اقتحام منزلها بسطو مسلح وسرقة مبلغ مالي من قبل مسلحين جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اقتحموا، عصر يوم امس منزلاً في منطقة حي الواسطي خلف مجمع المدارس، جنوبي كركوك، وقاموا بقتل امرأة بطعنات بالسكين قبل ان يسرقوا مبلغا ماليا من المنزل والهروب الى جهة مجهولة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الشرطة طوقت موقع الحادث ونقلت الجثة للطب العدلي وفتحت تحقيقاً لمعرفة الجهة التي تقف وراء الحادث”.

بابل – عملية دهم
افاد مصدر امني في مديرية مكافحة الارهاب في محافظة بابل امس الاثنين، بأن قوة امنية اعتقلت مسؤول مشجب تنظيم “داعش” في منطقة البحيرات التابعة الى ناحية جرف الصخر شمال بابل.
وقال المصدر ان “عناصر من الاستخبارات ومكافحة الارهاب اعتقلت فجر يوم امس مسؤول مشجب تنظيم داعش في منطقة البحيرات التابعة لناحية جرف الصخر(45 كم شمال بابل) ويدعى عباس علي البدراني”.
واضـاف المصـدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “المعتقـل اعترف بمكان سبـع براميـل ونصـف مخبأة في منطقـة البحيرات ذاتها”، مبينـا ان “عناصر الاستخبارات نقلـت البراميل في مركـز امنـي قبـل ان يتـم ابطالهـا”.
صلاح الدين – هجوم مسلح
اعلن مصـدر امنـي فـي شرطة محافظـة صلاح الدين امس الاثنين، عن صد هجــوم لتنظيم “داعش” على حقلي عــلاس وعجيـل شمالـي المحافظـة ، فيمـا اشارت الى تدمير جرافـة وثــلاث عجـلات مفخخـة للتنظيـم.
وقال المصدر إن “قوة من الفرقة الخامسة ولواء المغاوير الثالث باسناد مدفعية الشرطة الاتحادية صدت، صباح يوم امس هجوما للدواعش على حقلي علاس وعجيل سلسلة جبال حمرين شمال صلاح الدين”.
واضاف المصدر الامني ، ان “قوات الشرطة الاتحادية دمرت جرافة وثلاث عجلات ملغمة وقتل جميع الانتحاريين المهاجمين”.
الانبار – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين ان عتاصر من قوات الجيش قتلت ثلاثة إرهابيين من تنظيم داعش شرقي محافظة الانبار.
وقال المصدر ان قيادة الفرقة ١٧ في أثناء مواصلة قطعاتها بالتقدم لتحرير منطقة بستان التكريتــي تمكنت مــن قتل 3 من إرهابي داعش بضمنهــــم ما يسمى ( قناص داعش )، مضيفاً انه تم تنفيذ هذه العملية بواسطة العجلة مدرعة تابعة إلى فوج استطلاع الفرقة 17 .

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين ان العشرات من عناصر تنظيم داعش سقطوا بين قتيلٍ وجريح بينهم قيادات بارزة بقصف جوي قرب مدينة الموصل.
وافاد المصدر ان طائرات التحالف الدولي نفذت بعد منتصف نهار يوم امس خمس غارات جوية استهدفت اجتماعا لقادة التنظيم وعناصره في مبنى بقرية ام عجيل الواقعة بين مدينتي الموصل وكركوك ما أسفر عن مقتل العشرات من المسلحين موضحة ان من بين قتلى التنظيم قادة الصف الاول وامراء حرب يحملون جنسيات اجنبية وعربية.
واضاف الغارات الجوية الخمس نفذت على وفق معلومات استخباراتية دقيقة زودت بها قيادة التحالف الدولي عن مكان وزمان الاجتماع والعناصر الذين سيحضرون اليه ما أسهم في انجاحها وتكبيد التنظيم خسائر فادحة في الارواح .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة