الملف الأمني

بغداد – عملية اختطاف
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد بأن مسلحين اختطفوا صاحب معارض سيارات شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون عجلات دفع رباعي قاموا، مساء يوم امس ، باختطاف صاحب معارض لبيع السيارات في منطقة زيونة واقتادوه الى جهة مجهولة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية فتحت تحقيقاً بالحادث، وشرعت بعمليات البحث والتقصي”.

ديالى – هجوم مسلح
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى، امس الأحد، بأن عامل بناء قتل بهجوم مسلح شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر الامني إن “مسلح مجهول أطلق النار، صباح يوم امس باتجاه عامل بناء قرب منزله في حي بلور ضمن قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقاً بالحادث، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي”.

كركوك – ضربة جوية
اعلنت خلية الاعلام الحربي امس الاحد عن مقتل اكثر من 60 ارهابيا بينهم قادة بارزون بضربة جوية للتحالف الدولي استهدفت اجتماعا لقادة داعش.
وافادت الخلية ان طيران التحالف الدولي وعلى وفق معلومات دقيقة من استخبارات جهاز مكافحة الارهاب وجه ضربة جوية استهدفت اجتماع لقادة كبار من عصابات داعش الارهابية في منطقة الزاب في اطراف كركوك، للتحضير لهجوم على مدينة سامراء لارباك الوضع الامني والتعويض عن الخسائر التي تكبدتها العصابات الارهابية في شتى المناطق.

الفلوجة – قصف جوي
كشف مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاحد عن مقتل واصابة العشرات من الإرهابيين، وضبط وتفكيك عدد من العبوات الناسفة شرقي الفلوجة .
وذكر المصدر ان القوات الامنية في عمليات بغداد والفرق المرتبطة بها وطيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي واصلت دكها لمواقع المجاميع الارهابية، حيث تمكنت من قتل (57) إرهابيا، وجرح (32) آخرين، ومعالجة (39) عبوة ناسفة، ومنزلين مفخخين، وتدمير (5) عجلات تحمل سلاح أحادية، وتدمير (23) موضعا دفاعيا للعدو، ضمن منطق: (ناظم التقسيم، والبو شجل، والنعيمية) شرقي الفلوجة .
وأضاف البيان قوة من اللواء الثاني تدخل سريع تمكنت من قتل (5) إرهابيين وتدمير عجلة للعدو في منطقة الصبيحات غربي بغداد. فيما تمكنت قوة من اللواء (60) من قتل إرهابيين اثنين وجرح آخر، وتدمير عجلة للعدو، في منطقتي العبيد، وجيب دفار.
الانبار – اشتباكات مسلحة
اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت امس الاحد، عن مقتل تسعة من “داعش” وتدمير ستة مواضع دفاعية للتنظيم في منطقة حصيبة شرقي الرمادي.
وقـال جودت ان “قوة من الشرطة الاتحادية تقدمت صبـاح يوم امـس فـي منطقـة حصيبـة (7كـم شرق الرمادي)، واستطاعت من قتل 9 عناصر من داعـش بينهـم قنـاص واخريـن مزوديـن بقاذفـات محمولـة اربـي جـي”.
وأضاف جودت، ان “القوة استطاعت تدمير ستة مواضع دفاعية للتنظيم في منطقة حصيبة وعبوات ناسفة في المنطقة”

الديوانية – ضبط عصابة
اكد قائد شرطة محافظة الديوانية اللواء حمزة عبد زيد انه تم إلقاء القبض على متهم قام بتبديل عملة عراقية مزورة تبلغ (120) ألف دينار داخل إحدى الأسواق، فيما اشار الى ضبط نحو مليوني دينار مزورة بعد هروب المتهم الآخر.
وقال قائد الشرطة إنه “نتيجة للمتابعة المستمرة للعناصر المشبوهة تمكنت مفارز قسم شرطة قضاء الشامية، (40 كم غرب الديوانية)، من إلقاء القبض على متهم من سكنة محافظة النجف لقيامه بتبديل عملة عراقية مزورة داخل إحدى الأسواق في ناحية المهناوية”، موضحا أن “قيمة العملة المزورة تبلغ (120) ألف دينار ومن فئات الالف و5 و10 آلاف دينار”.
نينوى – قصف جوي
كشـف مصــدر محلـي فـي محافظـة نينوى امس الاحد بأن 15 عنصـراً من “داعش” قتلـوا بقصف لطيـران التحالف الدولي استهـدف منظومـة اتصـالات للتنظيـم غربـي المحافظـة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، مساء يوم امس ، مقر منظومة اتصالات تنظيم داعش في قضاء تلعفر، (65 كم غربي نينوى)، وتسبب عنها تدمير المبنى ومقتل نحو 15 عنصراً من التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “طيران التحالف الدولي قصف عدة مواقع للتنظيم في الساحلين الايمن والايسر ودمرها بشكل كامل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة