رئيس حكومة الوفاق الليبية المكلّف فايز السراج يلتقي حفتر

طرابلس – أ ب ف:
زار رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج أمس الاول السبت قائد القوات العسكرية في شرق البلاد خليفة حفتر، في خطوة مفاجئة جاءت قبل ايام قليلة من المهلة الممنوحة للسراج من قبل البرلمان لتقديم تشكيلة جديدة لحكومة الوفاق الوطني.
وقال المكتب الاعلامي للسراج في بيان نشره على صفحته في موقع فيسبوك أمس الاحد ان رئيس الحكومة المكلف التقى امس الاول السبت في مدينة المرج في شرق ليبيا الفريق أول ركن خليفة حفتر «حيث تمت مناقشة العديد من القضايا».
واوضح البيان ان القضايا التي جرى مناقشتها شملت مسالة «ايجاد حل عملي للحرب الدائرة في بنغازي (الف كلم شرق طرابلس) لمدة سنة ونصف» وتخوضها قوات حفتر في مواجهة مجموعات مسلحة بينها جماعات متشددة ومتطرفة.
واضاف البيان ان هذه الزيارة المفاجئة تاتي ضمن سلسلة زيارات يستمع فيها السراج «لرؤى ومخاوف وهواجس كافة الاطراف المؤثرة في الأزمة» القائمة على نزاع متواصل على حكم بين سلطتين منذ اكثر من عام ونصف.
وتابع البيان ان السراج يعمل «على اعداد مقترح واقعي يقدم للمجلس الرئاسي لاستصدار ما يتم الاتفاق عليه من قرارات مستندة على الواقع المعاش، وهو ما تقتضيه ضرورات التوافق الذي بنيت على اساسه فكرة تشكيل هذه الحكومة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة