الأخبار العاجلة

«الشباب والرياضة «تؤجّل انتخابات الأندية إلى حزيران المقبل

لأجل الإعداد لحملة رفع الحظر عن الملاعب العراقية
بغداد ـ الصباح الجديد:

قررت وزارة الشباب والرياضة تاجيل انتخاب الهيئات الادارية للاندية الرياضية لشهر حزيران المقبل بعد ان كان من المقرر اجراؤها في شهر اذار.
وبين المكتب الإعلامي للوزارة ان تاجيل الانتخابات يأتي على خلفية ملفات متعددة في غاية الاهمية تنشغل بها الوزارة وجميع المؤسسات الرياضية حاليا وتتطلب العمل بجميع الجهود من اجل انجازها مبكرا، ومنها الاعداد لاجراءات رفع الحظر عن الملاعب العراقية وما يتبعها من جهود واتصالات تخص تأمين اقامة مباريات وبطولات رياضية وكذلك الاستعداد لافتتاح احد الصروح الرياضية الكبيرة ملعب كربلاء الاولمبي الذي يقع ضمن مدينة كربلاء الرياضية الكبرى.
واوضح البيان ان استحقاقات المنتخبات العراقية ومنها منتخبنا الوطني بكرة القدم وسعيه للتاهل الى مونديال روسيا 2018 وامم اسيا 2019 وكذلك المشاركة المرتقبة لمنتخبنا الاولمبي في اولمبياد ريو دي جانيرو واستعدادات الفرق الاخرى لنيل بطاقات التاهل للاولمبياد كل تلك الظروف بصورة مجتمعة استلزمت استنفار جميع جهود الوزارة وبالتالي تاجيل انتخابات الاندية حتى حزيران المقبل.
من جانب آخر، قدم وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان طلبا لمجلس الوزراء لتكريم المنتخب الاولمبي لكرة القدم المتأهل الى اولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016 وبما يليق بالانجاز الذي حققه.
وطالب لسيد الوزير من مجلس الوزراء الموقر بتخصيص مكافأة مناسبة تثمينا للجهود الكبيرة التي بذلها المنتخب الاولمبي ومساهمته في رفع راية العراق واسعاد ابناء الشعب العراقي بتحقيقه الفوز في المباراة الحاسمه على المنتخب القطري وقطع بطاقة التاهل للاولمبياد.
وثمن وزير الشباب والرياضة جهود الملاك الاداري والتدريبي وجميع اللاعبين وكذلك الجمهور العراقي الوفي ووسائل الاعلام العراقية الوطنية التي وقفت وآزرت وشجعت هؤلاء الابطال واسهمت في تحقيق الانجاز الكبير.
يذكر ان المنتخب الاولمبي قطع تذكرة الوصول الى اولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل بعد تحقيقه الفوز في مباراة تحديد المركز الثالث المؤهل للاولمبياد على منتخب قطر الدولة المضيفة لبطولة اسيا تحت سن ٢٣سنه للمنتخبات الاولمبية بهدفين مقابل هدف واحد.
الى ذلك، نظمت دائرة ثقافة وفنون الشباب – قسم الفنون التشكيلية في وزارة الشباب والرياضة معرضا فنيا تناول عرض لوحات فنية لمجموعة من الطالبات في معهد الفنون الجميلة، بحضور مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب د. فائز طه سالم ونقيب الفنانين العراقيين سعد المندلاوي والنائب السابق اكرم ترزي ومجموعة من اساتذة وطلبة معهد الفنون الجميلة.
وبين مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب ان المعرض الذي اقيم على قاعة دائرة ثقافة وفنون الشباب يأتي انسجاما مع توجيهات وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بأحتضان الشباب المبدع وتهيئة الظروف والمناخ المناسب لهم، وانها رسالة وطنية للجميع ان الفن العراقي سيبقى بخير من خلال اللوحة التي تعبر عن ادامة العمل الشبابي الابداعي، مضيفا ان دائرة الثقافة والفنون مستمرة بأحتضان كافة فعاليات الشباب منها الموسيقى والفن والشعر وكافة الانشطة الفنية للشباب والشابات وعلى جميع الاصعدة.
من جانبه اكد النائب السابق في البرلمان اكرم ترزي ان هذه الانشطة الفنية التي تقيمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارتي التربية والثقافة تعد رسالة يوجهها ابنائنا الشباب اننا نتحدى قوى الظلام والكفر من داعش ومن يقف معهم بثقافتنا وعلمنا واصرارنا على الحياة، مؤكدا أن الثقافة العراقية صامدة وان بغداد تستحق ان تكون منبرا ومنارا للعالم اجمع، مشيرا الى ان مثل هذه المعارض تفرز عن طاقات جيدة وكبيرة تستحق منا كل التقدير وعلينا جميعا ان نقف مع هؤلاء الشباب لتطوير مهاراتهم الفنية.
واشاد نقيب الفنانين العراقيين سعد المندلاوي بالشابات المشاركات بالمعرض وادائهم الرائع والمميز والذي ينبع من حبهم لبلدهم من خلال لوحاتهم التي رسمت الواقع العراقي الاصيل، مضيفا انه من الضروري اقامة مثل هكذا معارض في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا العزيز والتي من شأنها ان تدق المسمار في نعش التخلف والارهاب ومن اجل الانتقال بمجتمعنا الى مجتمع يثوبه التطور والازدهار.
وقدمت الشابة هديل عداي من معهد الفنون الجميلة المرحلة الاخيرة شكرها وتقديرها لوزارة الشباب والرياضة لاحتضانها مثل هكذا مواهب والتي استطاعت من خلالها ان تبرز لوحاتها الفنية التي حازت على اعجاب الحاضرين من اساتذة اختصاص والحاضرين من الفنانين والمشاركين في المعرض.
وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم للوزارة لاحتضانها مثل هكذا معارض فنية من شأنها الارتقاء بالفن العراقي من خلال الارتقاء بالمواهب الشابة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة