سعاد عبد الأمير: شطرنج الإتصالات يسعى إلى مضاعفة الألقاب

المحترف الجورجي يواصل حضوره للعام الخامس
بغداد ـ فلاح الناصر:

اعلنت الهيئة الادارية لنادي الاتصالات ان فرقها الرياضية تواصل تحضيراتها للمشاركة في البطولات المقبلة بفعاليات المبارزة والملاكمة والشطرنج، في حين يواصل فريق النادي بكرة القدم تفوقه في دوري الدرجة الاولى لأندية بغداد، إذ يقوده المدرب علي حسين شهيب ويعتلي الصدارة بعد تسجيله لنتائج ايجابية.
وفريق الشطرنج متواصل في التدريبات استعداداً لبطولة الاندية المقبلة، بإشراف مباشر من عضو الهيئة الادارية سعاد عبد الامير التي قالت: تم تجديد التعاقد مع اللاعبات ايمان الرفيعي وسالي عباس وعائشة احمد ومروة محمد خلف، ومن الممكن ان تلتحق بنا اللاعبة كارين كمال وهي كفاءة متميزة، حيث صار الاتفاق معها وبحضور أهلها بان تلتحق مع تشكيلة الاتصالات بالشطرنج في بطولة الدوري او اية بطولة خارجية.
وبالنسبة للاعبين الذين تضمهم تشكيلة فريق الشطرنج بنادي الاتصالات تحضيراً لمنافسات الموسم الجديد، اوضحت عضو الادارة سعادعبد الامير قائلة: فريقنا يضم المحترف الجورجي ميراب جاجاكفلي وهو منذ الموسم الخامس يمثل النادي وكذلك د. احمد عزيز ود. علي ليث ود. اراز باسم واللاعب ادار علي صالح، وهنالك مفاوضات مستمرة لضم اللاعب د. سعد سرسم.
واوضحت عبد الامير ان الصعوبات المالية اسهمت في عدم ضم العديد من اللاعبين لتشكيلة الفريق، فضلاً على تقنين المشاركة في العديد من الفئات المعتمدة، فمثلاً ربما لا يشارك النادي في بطولة الشطرنج لفئات 10 و16 و18 و20 سنة والاعتماد على المتقدمين لكلا الجنسين فقط.
نتائج وتفوق
وقالت: اشرف على فريق النادي بالشطرنج منذ العام 2013 والحمد لله وفقنا في تحقيق النجاح محلياً،وكذلك كانت لنا مشاركات مثمرة في المنافسات الخارجية منها الفوز بذهبية غربي اندية اسيا في الاردن، ثم بطولة الاندية العربية للرجال في تونس وفزناب بالوسام البرونزي وعام 2014 في العين الاماراتية ضمن بطولة اندية آسيا وحل فريقنا سادساً في الترتيب النهائي بسبب غياب العديد من لاعبينا الذين يملكون شهادات الطب وكان العراق يحتاج الى كفاءتهم في التخصص ولم نحصل على تفريغهم من دوائرهم التي يرتبطون بها وظيفياً.
وفي بطولة غربي اسيا للسيدات التي اقيمت في عمان حصلنا على المركز الثالث، وفي العام 2014 حرمتنا دولة المغرب وعدم منحنا تأشيرة الدخول اليها من المشاركة في بطولة الاندية العربية للرجال، في حين حققنا في بطولة الرجال الاخيرة التي اقيمت شهر تشرين الاول عام 2015 في المغرب ايضاً الفوز بالمرتبة الرابعة، وحالياً نواصل تحضيراتنا لبطولة الدوري الذي من المقرر ان ينطلق اواخر شهر شباط او مطلع شهر آذار المقبلين.

طموحات كبيرة
واختتمت عضو ادارة نادي الاتصالات حديثها بالقول: نسعى الى الحصول على بطولات والقاب جديدة بفضل العناصر المتميزة التي نعتمد عليها في الفريق الخاص بفعالية الشطرنج التي تعد لعبة الملوك ولفريقنا فيها صولات بعد احرازه القاب كبيرة على الصعيدين المحلي والخارجي، ولدينا طموحات كبيرة في التتويج بلقب الاندية الممتازة للموسم الجديد، كذلك ثقتنا عالية في الحصول على مواقع المقدمة في اية بطولة خارجية يشترك فيها فريقنا بالمدة المقبلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة