الأخبار العاجلة

مينيوليه يحمل ليفربول إلى نهائي «الرابطة» على حساب ستوك

ليل يتأهل في فرنسا
العواصم ـ وكالات:

احتاج ليفربول لركلات الترجيح لكي يتأهل إلى نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم على حساب ستوك سيتي 6-5 بعدما انتهى الزمن الأصلي والإصافي بتقدم ستوك 0-1 في إياب الدور نصف النهائي على ملعب «أنفيلد رود» مساء امس الأول.
وكان ليفربول قد فاز على ضيفه ستوك سيتي 1-0 على ستاد «بريتانيا» في موقعة الذهاب، ويلعب ليفربول في النهائي أمام الفائز من الموقعة الثانية في نصف النهائي بين مانشستر سيتي وإيفرتون.
ويعود الفضل في تأهل ليفربول إلى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه الذي تصدر لركلتين ترجيحيتين ليصلح علاقته مع جمهور ليفربول بعد مجموعة من العروض الضعيفة له منذ بداية الموسم الحالي.
الى ذلك، وضع إيه سي ميلان أحدى قدميه في المباراة النهائية لبطولة كأس إيطاليا بالفوز في ذهاب الدور نصف النهائي على فريق أليساندريا الذي يلعب في الدرجة الثالثة بهدف من دون مقابل في إطار المباراة التي أقيمت على الملعب الأوليمبي بمدينة تورينو في ظل إستحالة اقامتها على ملعب فريق أليساندريا الصغير.
سجل هدف الميلان الوحيد لاعبوه ماريو بالوتيلي في الدقيقة 43 من الشوط الأول عبر ركلة جزاء ليصبح الروسونيري قريباً من التأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى منذ موسم 2002-2003.
من جانبه، يرى المدرب أنجيلو جريكوتشي المدير الفني لفريق أليساندريا أن تأهل فريقه للمباراة النهائية لكأس إيطاليا لايزال وارداً بالرغم من خسارة فريقه على ملعبه لقاء الذهاب امام ميلان بهدف من دون مقابل.
وقال جريكوتشي في تصريحات تلفزيونية لشبكة (راي): «كنا نحتاج لمزيد من التركيز سواء في الجانب الدفاعي لنتجنب الهدف او في الجانب الهجومي لهز شباك ميلان واستغلال الحماس الجماهيري الكبير».. واضاف جريكوتشي: «لقد لعبنا مباراة مفتوحة ولقد هنأت اللاعبين على ما قدموه على أرض الملعب وأرى ان التأهل لايزال ممكناً، في كرة القدم لا يوجد مستحيل والنتيجة ليست كبيرة».
واستمر المدرب الإيطالي في حديثه قائلاً: «لقد سافر إلى تورينو الآلاف لتشجيعنا وحاولنا قدر الإمكان ان نجعلهم يشعرون بالفخر واعتقد اننا مثلنا الدرجة الثالثة كلها على أحسن وجه وكان الجميع يشجعنا وليس فقط جماهير أليساندريا».
من جانب آخر، تأهل فريق ليل للمباراة النهائية ببطولة كأس الرابطة الفرنسية بعد تغلبه الثلاثاء على بوردو 5 / 1 في الدور قبل النهائي من المسابقة.
وسجل أهداف ليل ياسين بن زيه في الدقيقة السابعة ولامين سان، لاعب بوردو، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 41 واداما سومورو في الدقيقة 45 وايريك باهوتيك في الدقيقة 55 وسوفيان بوفال في الدقيقة الأخيرة.
في حين سجل هدف بوردو الوحيد كيلمنت شانتوم في الدقيقة .33 وسينتظر ليل نتيجة مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي من المقرر ان تجرى مساء امس بين فريقي باريس سان جيرمان وتولوز لمعرفة من سيواجهه في المباراة النهائية.
ويلعب ليل مع مضيفه مارسيليا يوم غدٍ بالجولة الـ23 من الدوري الفرنسي، في حين يلعب بوردو مع ضيفه رين في ذات الجولة الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة