الأخبار العاجلة

الشرطة الأوروبية: “داعش” طوّر قدرات تمكّنه من شن هجمات دولية واسعة

متابعة ـ الصباح الجديد:
حذرت الشرطة الأوروبية، من أن “داعش” يخطط لشن المزيد من الهجمات الشبيهة بهجمات باريس”، مؤكدة أن التنظيم طور قدرات قتالية تمكنه من شن هجمات دولية واسعة النطاق.
وقالت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير بعنوان “رئيس الشرطة الأوروبية يقول إن تنظيم الدولة الإسلامية يخطط المزيد من الهجمات الشبيهة بهجمات باريس”.
وتقول الصحيفة، إن روب وينرايت رئيس “يوروبول” وهو الجهاز الأوروبي الذي يتخذ من لاهاي مقرًا له وينسق الجهود الأوروبية فيما يتعلق بالشرطة ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، يقول إن “تنظيم داعش طور قدرات قتالية تمكنه من شن هجمات دولية واسعة النطاق، مع التركيز على أوروبا”.
وتضيف الصحيفة، إن “تعليقات وينرايـت جاءت في اجتماع لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي فـي امستردام”، فـي الوقت الذي قال فيه وزير الداخليـة الفرنسي، إن “مسلحين تابعيــن للتنظيم كانوا يخططـون لهجوم على حفـل موسيقي آخر في باريس”.
ويقول تقرير “يوروبول”، إن “التنظيم يخطط لهجمات كبيرة بالقنابل والأسلحة على غرار هجمات باريس “يتم شنها في عدد من دول الاتحاد الأوروبي وخاصة فرنسا”.
وتضيف الصحيفة، أن “تلك التصريحات جاءت في الوقت الذي انتقد فيه ثوربيورن ياغلاند السكرتير العام لمجلس أوروبا فرنسا لتمديد مدة الطوارئ في رسالة وجهها للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند”.
وتقول الصحيفة، إن “ياغلاند حذر من القيود على حرية الحركة ومن المشكلات التي قد تنجم عن استعمال قوات الأمن الفرنسية للسلاح”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة