بغداد تخطط لتحويل «الزوراء» إلى «ديزني لاند»

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت أمانة بغداد أمس الأول أن مدينة ألعاب الزوراء أكملت «كل المتطلبات والشروط للتحول الى وجهة سياحية من الصنف الأول وفقاً لمعايير «ديزني لاند» العالمية».
وأفادت في بيان بأن «مدينة ألعاب الزوراء استكملت المتطلبات والشروط والمحددات الفنية والإدارية والتشغيلية للتحول الى وجهة سياحية من التصنيف الأول الفئة (A) وفقاً لمعايير «ديزني لاند» العالمية». وأوضحت أن «معايير التصميم والإنشاء والتشغيل والإشراف تمت بعقود شراكة مع مؤسسات ايطالية وهولندية مختصة بإنشاء مدن الألعاب باعتماد احدث التقنيات وأكثرها تطوراً في العالم».
وأضاف البيان أن «بعض الألعاب تتابع عملها شركة «فيكوما» الهولندية بواسطة منظومة الأقمار الاصطناعية لأغراض الصيانة والإدامة وفحص الأعطال في حال حصولها».
وتوقعت أمانة بغداد أن تحقق «المدينة طفرة نوعية في مجال الخدمات الترفيهية المقدمة لأهالي العاصمة والوافدين من كل محافظات البلاد، مع توافر ميزات أهمها موقعها في وسط العاصمة وما تضمه من ألعاب حديثة لكل الفئات العمرية».
وأعلنت الأحد تمديد عمل متنزّه الزوراء حتى ساعات متقدّمة من الليل. ولفتت إلى أن القرار جاء استجابة لرغبة الأسر البغدادية والاستقرار الأمني الذي تعيشه العاصمة، فيما أكدت اتخاذ إجراءات تضمن راحة الأسر وتحقيق أعلى درجات الانسيابية.
وتضم العاصمة بغداد عدداً من المتنزهات المتوسطة والكبيرة والموزعة على جانبي الكرخ والرصافة وأبرزها حديقة الزوراء، فضلاً عن افتتاحها بالتعاون مع هيئة استثمار بغداد عدداً من الأماكن الترفيهية ضمن قانون الاستثمار العراقي.
والزوراء أكبر حدائق العاصمة بغداد تقع في جانب الكرخ، وأنشئت مطلع سبعينات القرن الماضي على مساحة 750 دونماً، واقتطعت منها خلال الثمانينات مساحة 300 دونم لإنشاء ساحة الاحتفالات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة