الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين إن “عبوة ناسفة مزروعة داخل مجمع ٦ في منطقة حي الإعلام جنـوب غربي بغـداد انفجرت، ما أسفر عـن إصابة شرطي يعمل في وزارة الداخلية يسكن في المجمع”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “مفارز تابعة للأمن الوطني وطوارئ قيادة شرطة بغداد داهمت، ليلة أمس، منزلاً في منطقة حي الجامعة غربي بغداد، ما أسفر عن اعتقال الضابط على وفق المادة ٤ إرهاب”.
الى ذلك قال المصدر ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار مساء يوم امس باتجاه موظف في وزارة العلوم والتكنولوجيا لدى مروره في منطقة الباوية شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

ديالى – اطلاق نار
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى، الاثنين، بان سائق باص قتل باطلاق نار ادى الى انقلابها واصابة ثلاثة اشخاص على طريق رئيس شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين اطلقوا النار على سائق باص على طريق الوجيهية – بعقوبة (22كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفرعن مقتله وانحراف المركبة وانقلابها عدة مرات لتؤدي الى اصابة ثلاثة مدنيين بجروح”.

كركوك – عملية اعدام
كشف مصدر محلي في محافظة كركوك أن تنظيم “داعش” أعدم مسؤول ملف تجنيد الانتحاريين واستقبال المسلحين الأجانب والعرب بتهمة “الخيانة” جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش أعدم مسؤول ملف تجنيد الانتحاريين واستقبال المسلحين الأجانب والعرب وسط قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك) بتهمة الخيانة”، موضحاً أن “التنظيم كان قد اعتقل القيادي في محافظة نينوى”.

صلاح الدين – ضربة جوية
كشفت خلية الإعلام الحربي مساء يوم الأحد، عن مقتل “آمر” كتيبة الانتحاريين و20 عنصراً بتنظيم “داعش” بقصف جوي في جزيرة سامراء.
وقالت الخلية إن “طيران الجيش واستناداً إلى معلومات استخبارية وجه ضربة جوية استهدفت وكراً لتجمع قيادات داعش، ما اسفر عن مقتل ما يسمى آمر كتيبة دابق لتدريب الانتحاريين تونسي الجنسية في جزيرة سامراء”.

الفلوجة – هجمات مسلحة
اكد مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاثنين ان القوات الأمنية قتلت 42 إرهابيا من عصابات داعش، خلال عمليات تحرير مناطق جنوبي الفلوجة.
وذكر المصدر إن “القوات الأمنية في عمليات بغداد والفرق المرتبطة بها، تواصل تقدمها لتحرير مناطق جنوبي الفلوجة، حيث تمكنت قطعاتنا في منطقة البو شجل من قتل 18 إرهابياً، وتدمير عجلتين وقتل من فيها، وكذلك قتل 22 إرهابياً، وتدمير آلية شفل، وقتل من فيها من إرهابيين، وتدمير عجلتين وقتل من فيهما، وتدمير وكر للإرهابيين وسلاح ثقيل، ومعالجة 20 عبوة ناسفة، في منطقة النعيمية وجسر التفاحة”.

الانبار – قصف مدفعي
اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي امس الاثنين، عن مقتل مسؤول كتيبة الانغماسيين بـ”داعش” ويدعى “ابو همام” شرق الرمادي.
وقال المحلاوي ان “دبابة تابعة للجيش قصفت صباح يوم امس احد مقرات داعش في شرق منطقة الصوفية شرق الرمادي، اسفر عن مقتل مسؤول كتيبة الانغماسيين الانتحاريين في تنظيم داعش ويدعى ابوهمام”.

كربلاء- محاولة تسلل
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاثنين عن القاء القبض على خمسة إرهابيين حاولوا التسلل إلى قضاء النخيب قاصدين محافظة كربلاء وهي ثاني محاولة للارهابيين لدخول المحافظة في الاسبوع الماضي.
وقال المصدر ان “قوات الفرقة رصدوا تحرك الارهابيين الذين حاولوا الالتفاف داخل الصحراء خلف إحدى النقاط التابعة للفرقة إلا إن اليقظة والحيطة والحذر لدى القوة واتخاذ إجراءات سريعة تمكنوا من خلالها القاء القبض على المجموعة الارهابية”.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى، امس الاثنين، أن طيران التحالف الدولي قصف بشكل مكثف مواقع تنظيم “داعش” في جامعة الموصل، مما ادى الى مقتل واصابة 12 عنصرا منهم وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات التحالف الدولي قصفت الليلة الماضية مواقع تنظيم داعش في جامعة الموصل وسط المحافظة، قرب كلية طب الاسنان، ما ادى الى مقتل سبعة منهم واصابة خمسة اخرين وتدمير المبنى الذي يعتبر مقراً للتنظيم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة