بيتيس يحرج ريال مدريد ويبعده عن صراع الصدارة في الليغا

يوفنتوس يصل للفوز الحادي عشر على التوالي
العواصم ـ وكالات:

فشل الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني الجديد لريال مدريد في الاختبار الأول له خارج ملعب الفريق وسقط في فخ التعادل 1-1 مع مضيفه ريال بيتيس امس الأول في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الأسباني ليفقد الفريق نقطتين ثمينتين في ثالث مباراة له بقيادة زيدان.
وأهدر الريال بهذا فرصة ذهبية لمواصلة الضغط على برشلونة وأتلتيكو مدريد المتصدرين حيث رفع الفريق رصيده إلى 44 نقطة فقط في المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف منافسيه العنيدين وتتبقى لبرشلونة مباراة مؤجلة فيما رفع بيتيس رصيده إلى 22 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع عشر بفارق الأهداف فقط خلف اسبانيول.
وأنهى بيتيس الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ألفارو سيخودو في الدقيقة السابعة فيما أحرز الفرنسي كريم بنزيمة هدف التعادل المثير للجدل في الدقيقة 71 ليكون الهدف السابع عشر له في المسابقة هذا الموسم.
الى ذلك، واصل يوفنتوس مسلسل الإنتصارات المتتالية في الكالتشو بالوصول للفوز الحادي عشر متخطياً فريق إيه إس روما بالفوز بهدف من دون مقابل سجله النجم الأرجنتيني باولو ديبالا ليستمر البيانكونيري في مطاردة نابولي المتصدر فيما يواصل روما الغرق في دوامة النتائج السلبية.
هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 77 ليرتفع رصيد يوفنتوس إلى 45 نقطة في المركز الثاني فيما توقف رصيد روما عند 35 نقطة في المركز الخامس.
وفي جانب اخر، سجل المدافع المكسيكي هيكتور مورينو هدفين ليقود فريقه آيندهوفن إلى قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 4 / 2 على تفنتي أنشخيده في المرحلة التاسعة عشر من الدوري الهولندي لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز ألكمار على فينورد 4 / 2 وأوتريخت على زفوله 1 / صفر وأدو دن هاج على كامبور 2 / 1 . وواصل آيندهوفن حامل اللقب مطاردته لمنافسه التقليدي العنيد أياكس متصدر جدول المسابقة حيث رفع آيندهوفن رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط فقط خلف أياكس فيما تجمد رصيد أنشخيده عند 16 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة) .
وتقدم أنشخيده بهدف مبكر للغاية سجله المهاجم الشاب ياري أوسترفيك في الدقيقة الثامنة ولكن آيندهوفن رد بقوة وأحرز ثلاثة أهداف سجلها مورينو في الدقيقتين 21 و23 ولوسيانو نارسينج في الدقيقة 37 فيما أحرز الألماني شينيدو إيدو الهدف الثاني لأنشخيده في الدقيقة 69 قبل أن يحرز فلوريان يوزيفزون الهدف الرابع لآيندهوفن في الدقيقة 79 .
وسجل المهاجم الهولندي الشاب فينسنت يانسن ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه ألكمار إلى قلب تأخره بهدف نظيف لفوز كبير 4 / 2 على فينورد.
وأكد ألكمار انتفاضته وحقق انتصاره الثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى 25 نقطة ليتقدم إلى المركز العاشر فيما تجمد رصيد فينورد عند 36 نقطة في المركز الثالث ليبتعد خطوة جديدة عن صراع الصدارة بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي واتسع الفارق الذي يفصله عن أياكس المتصدر إلى 11 نقطة.
وبادر فينورد بالتسجيل عن طريق ميشيل كرامر في الدقيقة 12 ورد ألكمار بأربعة أهداف سجلها ماركوس هنريكسن في الدقيقة 23 ويانسن في الدقائق 26 و53 و55 فيما أحرز توني ترينداد دي فيلينا الهدف الثاني لفينورد في الدقيقة 72 .
وتغلب أوتريخت على زفوله بهدف نظيف سجله رود بويمانز في الدقيقة 87 ليرفع رصيده إلى 32 نقطة ويتقدم للمركز الخامس فيما تجمد رصيد زفوله عند 28 نقطة في المركز الثامن.
وسجل مايك هافينار هدفين ليقلب أدو دن هاج تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2 / 1 على ضيفه كامبور في ختام مباريات المرحلة اليوم.
وأنهى كامبور الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ساندر فان دي ستريك في الدقيقة 14 ورد هافينار بهدفين لأصحاب الأرض في الدقيقتين 53 و56 ليرفع أدو دن هاج رصيده إلى 23 نقطة ويتقدم للمركز الحادي عشر بفارق الأهداف فقط أمام هيرنفين فيما تجمد رصيد كامبور عند 13 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة