الأخبار العاجلة

“الصناعة” تُعلن عن إنتاج صواريخ وقنابر هاون عيار 107 ملم

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة الصناعة والمعادن، أمس الاحد، عن انتاج صواريخ وقنابر هاون عيار 107 ملم، وفيما بينت ان كلفة الصاروخ الواحد تبلغ 1200 دولار، حذرت المشكلات التي يخلقها المتضررون من عملية الانتاج.
وقال وزير الصناعة محمد الدراجي في مؤتمر صحافي عقده، أمس الاحد، بمبنى الوزارة وتابعته “الصباح الجديد”، إن “هيئة الصناعات الحربية توصلت بالتعاون شركة الصناعات الحربية والشركة العامة للصناعات الفولاذية والشركة العامة للميكانيك والسيارات الى إنتاج صواريخ وقنابر هاون عيار 107 ملم”.
وأضاف الدراجي، أن “تكلفة استيراد الصاروخ عيار 107 تكلف الدولة من 2300 الى 2500 دولار، في حين صناعته المحلية كلفت نحو 1200 دولار، أي نصف السعر وبإنتاج محلي بنسبة 85%”.
وحذر الدراجي من أن “الكثير من المتضررين من الانتاج سيخلقون المشكلات ويقولون أنها فاشلة، لذا القيادة العامة للقوات المسلحة بإيجاد تعاون من قبل القيادة العامة لاستعمال هذا العتاد”.
وأوضح الدراجي، أن “صناعة العتاد في أوقات السلم بتكلف 865 مليون دولار سنوياً، أي اكثر من تريليون دينار، لكن هذه الكلفة تزيد في أوقات الحرب”.
وكان وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي دعا، الخميس (3 أيلول 2015)، الكوادر الخبيرة في مجال الصناعات الحربية إلى الالتحاق بدوائرها، فيما أكد أن هيئة الصناعات الحربية تقوم بخطوات جادة لإنتاج السلاح والعتاد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة