الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد، بأن سبعة مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح بينهم نساء بانفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي جنوبي بغداد
وقال المصدر إن “عبوة ناسفه كانت موضوعة داخل سوق اليوسفية الشعبية في قضاء اليوسفية جنوبي بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ، ما اسفر عن مقتل مدني وجرح سبعة آخرين بينهم ثلاث نساء”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية فرضت طوقا على مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، وفتحت تحقيقا في ملابساته”.

ديالى – عملية امنية
اكد صدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد بان قوة مشتركة قتلت اثنين من مسلحي تنظيم “داعش” حاولا التسلل الى مرتفعات جبال مكحول شمال صلاح الدين.
وقال المصدر الامني إن “قوة من الحشد الشعبي والشرطة قتلت اثنين من مسلحي داعش حاولا التسلل الى مرتفعات جبال مكحول من الجهة الغربية لاستهداف نقاط المرابطة”.
وأضاف المصدر ان “مرتفعات مكحول اصبحت مقبرة للدواعش بسبب خسائره البشرية الفادحة في هجماته الفاشلة من اجل اعادة السيطرة على مرتفعات جبال مكحول بسبب موقعها الجغرافي المهم”.

كركوك – عملية دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة مكافحة إجرام كركوك، امس الأحد، عن اعتقال ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة متورطة باختطاف مدني ومحاولة قتله جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من شعبة مكافحة قضاء داقوق، (٣٥ كم جنوب كركوك)، نفذت، صباح يوم امس عملية دهم في قرية الحرية التابعة للقضاء، أسفرت عن اعتقال ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة، اختطفت مدنياً قبل أيام”.
وأضاف المصدر أن “الخاطفين شرعوا بقتل المختطف بعد إطلاق النار عليه ورميه قرب إحدى القرى، والذي تم إنقاذه من قبل الشرطة”، مؤكدا أن “المعتقلين اقتيدوا الى مركز أمني للتحقيق معهم”.

الانبار – قصف جوي
ذكرت مصادر أمنية في محافظة الانبار امس الأحد، أن طائرات التحالف الدولي استهدفت اجتماعا لقيادات تنظيم داعش بالانبار.
وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان صدر عنها “إنه ووفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، نفذت طائرات قوات التحالف فجر يوم امس طلعة جوية، استهدفت رتلا لعناصر من داعش في منطقة كبيسة باتجاه حديثة”.
وأضافت خلية الاعلام أن “القصف أسفر عن تدمير الرتل بالكامل وحرق جميع الآليات وقتل من فيها”.

الديوانية – ضبط عصابة
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة الديوانية، امس الاحد عن اعتقال عصابة متخصصة بتزوير الاموال والهويات العسكرية، فيما ضبطت بحوزتها مبلغ مليون دينار مزور وعدد من الهويات المزورة.
وافاد المصدر إن “قوة من شرطة المحافظة اعتقلت، فجر يوم امس عصابة من ثلاثة اشخاص تقوم بتداول العملة العراقية المزيفة والترويج لها”، مبينا انه “تم ضبط مبلغ مليون دينار مزيف بحوزة المعتقلين”.

نينوى – ضربة جوية
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاحد ان طائرات التحالف الدولي دمرت مركز انطلاق عمليات تنظيم داعش المسلحة جنوبي مدينة الموصل.
وقال المصدر ان طائرة مسيرة وأخرى حربية نفذت في ساعات الصباح الأولى من نهار الاحد ثلاث غارات جوية استهدفت خلالها موقعا في ناحية القيارة يتخذه قادة محور الجنوب في تنظيم داعش مقرا لعقد اجتماعاتهم واعداد الخطط الهجومية على القطعات الأمنية وتوزيع المهام على المسلحين للسيطرة على الأوضاع في نواحي القيارة وحمام العليل والشورة.
واوضح المصدر المحلي ان القصف تسبب بتدمير الموقع بنحو كامل ومقتل جميع العناصر الذين كانوا يتواجدون فيه وربما بينهم قادة بارزون لم يتسنّ لغاية الان التعرف على هوياتهم ومراكزهم القيادية.
البصرة – انفجار ناسفة
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد بأن مسلحين مجهولين هاجموا منزل ناشط سياسي بعبوة ناسفة لم يسفر انفجارها عن إصابات.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة محلية الصنع فجرها مجهولون على منزل ناشط سياسي يقع في منطقة الأبلة القريبة من مركز مدينة البصرة”، مبيناً أن “الانفجار الذي حدث في ساعة متأخرة من الليل أدى الى وقوع أضرار مادية بسيطة، ولم يسفر عن إصابات بشرية”.
ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “قوات الشرطة فتحت تحقيقاً في الاعتداء، كما قامت بتشديد الاجراءات الأمنية في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة