إنتر ميلان إلى قبل نهائي كأس إيطاليا بثنائية في شباك نابولي

ركلة جزاء إبراهيموفيتش تنقذ سان جيرمان في كأس فرنسا
العواصم ـ وكالات:

تأهل فريق انتر ميلان إلى المربع الذهبي لكأس إيطاليا لكرة القدم بعدما فاز على ملعب نابولي /2صفر مساء امس الاول في دور الثمانية للبطولة.
وظل التعادل السلبي قائما حتى قبل ربع ساعة من النهاية حين أحرز ستيفان يوفيتيتش مهاجم الجبل الاسود (مونتنيجرو) هدف التقدم لانتر ميلان عبر تسديدة صاروخية.
ولعب نابولي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 88 بعد طرد درايس مارتينز لحصوله على الانذار الثاني بعد ادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء.
واستغل انتر ميلان النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض وسجل الهدف الثاني عن طريق المهاجم الصربي ادم لياييتش في الوقت بدل الضائع بتسديدة زاحفة عرفت طريقها لأقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الاسباني بيبي ريينا.
والتقى الفريقان في دور الثمانية أيضا بالنسخة الماضية لكأس إيطاليا لكن الفوز كان من نصيب نابولي بهدف نظيف، والفوز هو الاول لانتر على نابولي منذ التاسع من كانون الأول 2012 حين تغلب عليه 2 1/ في الدوري الإيطالي ومنذ ذلك الحين حقق نابولي اربعة انتصارات وتعادلا ثلاث مرات.
وانضم انتر ميلان إلى جاره ميلان وفريق اليساندريا المنافس بدوري الدرجة الثالثة في الصعود إلى المربع الذهبي وتتبقى بطاقة واحدة للتأهل ستتحدد من في مباراة يوفنتوس مع مضيفه لاتسيو المقررة مساء امس.. ويتصدر نابولي جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 44 نقطة فيما يحل انتر ميلان في المركز الثالث برصيد 40 نقطة.
وهاجم المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، مدرب نادي نابولي ساري بعد الحادثة والالتحام الذي حدث بينهما في الدقائق الأخيرة من المباراة.. واتهم مانشيني ساري بالعنصري وقال: «إنه مدرب عنصري ومدرب مثله يجب طرده من عالم كرة القدم، لقد وقفت لأسال الحكم الرابع لماذا كان هناك 5 دقائق وقت بدل ضايع». وأضاف: «ثم وقف في وجهي وهاجمني ونعتني بألفاظ غير أخلاقية ، سأكون فخورا إذا اعتبر مما حدث، وواصل مانشيني: «لست مهتما بالحديث عنه بعد المباراة ، إنه رجل يبلغ من العمر 60 عام وما فعله أمر مخجل حقاً ، فعلا هذا مخزي».
وأنهى مانشيني: «ذهبت بعد المباراة لأعثر عليه لأعتذر له ، ولكني أريده أن يخجل مما فعله ، لو كان في إنجلترا لما سمحوا له بالتواجد على خط التماس».
من جانب آخر، سجل البديل زلاتان إبراهيموفيتش هدفا من ركلة جزا في الدقيقة 89 ليحول باريس سان جيرمان تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على تولوز في دور 32 لكأس فرنسا لكرة القدم مساء امس الاول، وتقدم فرانسوا موبانجي بهدف لتولوز في الدقيقة 11 بعد جملة فنية رائعة بينما أدرك البرازيلي ديفيد لويز التعادل لسان جيرمان بضربة رأس متقنة مستفيدا من ركلة ركنية في الدقيقة 54.
وفي حين كانت المباراة في طريقها إلى التعادل في الوقت الأصلي نفذ إبراهيموفيتش ركلة جزاء بنجاح ليحرز هدف الانتصار بعد دقائق من إلغاء هدف سجله المهاجم السويدي بداعي التسلل. وضمن سان جيرمان بذلك الصعود إلى دور الستة عشر إلى جانب فرق أخرى منها بوردو وجازيليك أجاكسيو وسوشو المنتمي للدرجة الثانية.
الى ذلك، جاوز أستون فيلا مشاكله في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وتقدم للدور الرابع في كأس الاتحاد الانجليزي بفوز 2-صفر على ويكامب واندرارز المنتمي للدرجة الرابعة في مباراة الإعادة امس الاول.
وحسم أستون فيلا التأهل على ملعبه بفضل هدفي كياران كلارك وادريسا جاي في الدقيقتين 75 و90 بعد التعادل 1-1 في اللقاء الأول.. وسيلتقي أستون فيلا متذيل الدوري مع ضيفه مانشستر سيتي في الدور المقبل في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وتأهل وست بروميتش ألبيون أيضا بفوزه 1-صفر على بريستول سيتي المتعثر في دوري الدرجة الثانية بهدف مهاجمه الفنزويلي سالومون روندون في الدقيقة 52.
وفي باقي مباريات الإياب لهذا الدور، فاز ميلتون كينز داونز على نورثامبتون تاون 3 – صفر وتغلب بورتسموث على إبسويتش تاون 2 – 1 وفاز بولتون على إيستلي 3 – 2 وهزم ريدينج ضيفه هيديرسفيلد تاون 5 – 2.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة