الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار قنبلة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين ألقوا قنبلة يدوية على منزل ضابط يعمل في مديرية المرور العامة شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين ألقوا قنبلة يدوية، ظهر يوم امس ، على منزل ضابط شرطة برتبة عقيد يعمل في مديرية المرور العامة في منطقة العبيدي شرقي بغداد، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية في واجهة المنزل دون وقوع إصابات”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن قوة من الشرطة نصبت كميناً أمنياً في منطقة القاهرة شمالي بغداد، ما أسفر عن اعتقال شخص على وفق المادة 4 إرهاب”.
ديالى – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى،امس الثلاثاء عن اعتقال اربعة مطلوبين للقضاء بينهم اثنان بتهم “الارهاب” شمال وغربي بعقوبة.
وقال المصدر ان “وحدات من طوارئ الشرطة نفذت عمليات دهم لمناطق سكنية في شمال وغرب بعقوبة، اسفرت عن اعتقال اربعة مطلوبين للقضاء بينهم اثنان بتهمة الارهاب”.
واضاف المصدر الامني ان “عمليات الدهم جرت على وفق معلومات استخبارية دقيقة وتعاون مع الاهالي”، مشيرا الى انه “تم نقل المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

كركوك – عملية خطف
اكد مصدر امني في مديرية شرطة إجرام محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن ضابطاً في الشرطة برتبة رائد أختطف من منزله جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اختطفوا، عصر يوم امس ضابطاً برتبة رائد يعمل في شرطة أحداث كركوك من منزله الواقع في منطقة واحد آذار، جنوبي كركوك، واقتادوه تحت تهديد السلاح الى جهة مجهولة”.

بابل – تعليمات امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء ان هيئة الحشد الشعبي هددت بـ”اعتقال” أي شخص من عناصر الحشد يرتدي الزي العسكري خارج مناطق المعارك، فيما بينت أنها “ستمنع” تجول العجلات غير المسجلة في المحافظة.
وقال المصدر إن “هيئة الحشد الشعبي في بابل أصدرت تعليمات باعتقال أي شخص من عناصر الحشد الشعبي يرتدي الزي العسكري خارج مناطق المعارك والقتال”، موضحاً أن “الهيئة أمرت باعتقال أي شخص يحمل رتبة عسكرية ويدعي الانتساب للحشد الشعبي، كون الحشد لا يمنح رتباً عسكرية”.

صلاح الدين – اختطاف مدني
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء بأن مدنياً ونجله تعرضا للاختطاف من قبل مسلحين وسط قضاء الطوز شرقي تكريت.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اختطفوا، صباح يوم امس مدنياً ونجله من منطقة الحي العسكري وسط قضاء طوز خورماتو (٩٠كم شرقي صلاح الدين)، واقتادوهما الى جهة مجهولة”.

الفلوجة – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في قضاء الفلوجة امس الثلاثاء ان قوات الحشد الشعبي شنت هجوما على اوكار عصابات داعش الارهابية في قاطع الثرثار جنوبي القضاء.
وافاد المصدر ان” قوات الحشد الشعبي تمكنوا من اقتحام اوكار الدواعش بقاطع ‏الثرثار جنوبي الفلوجة في الانبار ، وسحق العشرات منهم”.

النجف – عملية امنية
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة النجف امس الثلاثاء ان قوات سوات نصبت عددا من السيطرات الأمنية شمالي وجنوبي محافظة النجف.
وذكر المصدر ان “قوات سوات تعمل على نشر سيطرات ثابتة ومتحركة مفاجئة في أماكن مختلفة في القاطعين الشمالي والجنوبي من قضاء النجف”.
وأضاف ان “الدوريات تعمل على الانتشار قرب المساجد والمراقد الدينية والأماكن المهمة الاخرى فضلا عن حماية بعض المحاكم وحماية المتظاهرين”.

ذي قار – انفجار صوتية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء بان عبوة صوتية استهدفت منزل مدير بلدية الناصرية ، عبد الناصر غالب ، دون ان تتسبب باصابات.
وقال المصدر ان “عبوة صوتية محلية الصنع ، انفجرت مساء يوم امس بالقرب من منزل مدير البلدية في الناصرية ،مؤكدا ان الانفجار الذي تسبب بالذعر بين السكان ، لم ينجم عنه اي اصابات بشرية ، عدا بعض الاضرار التي لحقت بالمنزل المستهدف”.

نينوى – ضربات جوية
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء ان التحالف الدولي لمحاربة “داعش” الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية نفذ 25 ضربة جوية ضد تنظيم “داعش” في العراق.
وأوضح المصدر ان “25 ضربة نفذت في العراق، أصابت 10 منها وحدات تكتيكية ومخازن للأسلحة وأهدافا أخرى للدولة الإسلامية قرب الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة