برشلونة يثأر من بلباو بسداسية.. وريال مدريد يكتسح خيخون بخماسية

البرغوث يعادل رقم دي سيتفانو في عدد مباريات الليجا
مدريد ـ وكالات:

حقق فريق برشلونة فوزا ساحقا على ضيفه أتلتيك بلباو بسداسية نظيفة، مساء امس الأول، على استاد «كامب نو» في اطار الجولة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم في مباراة شهدت تتويج الارجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية الخامسة في الملعب الكتالوني ووسط جماهيره ليثأر الفريق لاكتالوني من مضيفه بلباو الذي سبق له الفوز برباعية نظيفة في مباراة السوبر الاسباني.
وسجل ميسي الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة (7) من ضربة جزاء ، تسبب سواريز في احتسابها بعد اعاقته من حارس بلباو جوركا ايرايزوز مورينو ، وأضاف نيمار الهدف الثاني للفريق الكتالوني مستغلا تمريرة سحرية من زميله سواريز ليلعها النجم البرازيلي من فوق رأس الحارس البديل الاسباني ياجو هيريرين لتتهادي داخل شباكه في الدقيقة (31)، ورفع نيمار رصيده الى (16 هدفا) ليتساوى مع ثنائي ريال مدريد كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة خلف متصدر الهدافين سواريز (18 هدف).
وسجل الأوروجوياني لويس سواريز ثلاثية «هاتريك» لبرشلونة في الدقائق (47 و68 و82) جاء اولهما من تمريرة سحرية من زميله نيمار انفرد على اثرها بمرمى بلباو وسددها على يسار حارس الضيوف في الدقيقة (48) وثانيهما من عرضية اردا توران هيأها الاوروجوياني لنفسه قبل ان يسددها في المرمى وثالثهما من رأسية بعد عرضية بوسكيتش لينفرد بصدارة هدافي الليجا برصيد (18 هدف) ، وسجل الكرواتي راكيتيتش الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة (62) من تمريرة سحرية من نيمار الذي ساهم بذلك في صناعة 9 اهداف «اسست» قبل ان يختتم سواريز خماسية فريقه
وأصبح ميسي هو ثاني لاعب في تاريخ برشلونة يسجل 10 أهداف في 10 مواسم ليجا متتالية, بعد سيزار رودريغيز، وهو الهدف رقم 10 لميسي هذا الموسم و296 له في الليجا «رقم قياسي «، وتم استبدال ميسي في الشوط الثاني لاراحته تجنبا لأي اجهاد نظرا لكثرة مباريات برشلونة وخصوصا امام بلباو حيث من المنتظر أن يلتقي الفريقان ثلاث مرات في غضون أسبوعين، بداية من لقاء اليوم في الليجا ثم مباراتي دور الـ8 في كأس الملك، يومي 20 و 27 يناير/كانون ثان المقبلين .
ورفع برشلونة رصيده الى 45 نقطة ، ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام سبورتنج خيخون، منتزعا المركز الثاني من غريمه ريال مدريد، الذي فاز بدوره على ضيفه سبورتينج خيخون 5-1، ليتراجع النادي الملكي للمركز الثالث برصيد (43 نقطة)، وقلص «البلوجرانا» الفارق مع أتلتيكو مدريد «المتصدر» والذي فاز بدوره على مضيفه لاس بالماس بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده الى (47 نقطة)، في المقابل تجمد رصيد بلباو عند 28 نقطة في المركز الثامن.
هذا وواصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة، صناعة التاريخ وذلك بعدما عادل رقم مواطنه ولاعب ريال مدريد سابقا، ألفريدو دي ستيفانو، في عدد المباريات التي شارك بها في الليجا.. وشارك البرغوث الأرجنتيني في مباراته رقم 329 مع البلاوجرانا في الليجا امس الاول أمام أثليتك بلباو على ملعب «كامب نو» ضمن الجولة الـ20 ليعادل رقم الاسطورة الأرجنتينية للفريق الملكي، قبل أن يخرج بين شوطي المباراة بداعي الإصابة في عضلة الفخذ الخلفية. ويختلف الرقم الذي حققه ميسي عن دي سيتيفانو أن الأول حققه مع نادي واحد فقط، في حين حقق دي ستيفانو هذا الرقم مع الميرينجي (282 مباراة) في الفترة ما بين 1953-1964 ، وإسبانيول (47 مباراة) بين عامي 1964 و1966. وأحرز ميسي 296 هدفا في الليجا، في الوقت الذي أحرز فيه دي ستيفانو 227 هدفا فقط 216 مع الريال و11 مع إسبانيول، لينصب نفسه ملكا على صدارة الهدافين التاريخيين في المسابقة الإسبانية متقدما على زارا، 251 هدف، وكريستيانو رونالدو، 241 هدف، وذلك خلال 12 موسم قضاها حتى الآن مع الكتيبة الكتالونية.
وبعد المباراة يحتل ميسي المركز الرابع في قائمة الأكثر في المباريات خلف الحارس السابق للبلاوجرانا أندوني زوبيزاريتا، 622 مباراة، ومهاجم ريال مدريد السابق، راؤول جونزاليس، 553 مباراة، والراحل اوزيبيو، 545 مباراة، حيث يطمح الأرجنتيني (28 عاما) في تحطيم جميع هذه الأرقام.
من جانب اخر، اكتسح نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد ، ضيفه سبورتنج خيخون ، بنتيجة 5-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس الاول ضمن مباريات الجولة 20 من مسابقة الدوري الإسباني .
وافتتح جاريث بيل أهداف الفريق مع الدقيقة 7 من زمن المباراة ، قبل أن يُسجل كريستيانو رونالدو ثاني أهداف الفريق في الدقيقة 9 .. 3 دقائق بعد هدف رونالدو كانت كفيلة بإتمام كريم بنزيما لسجلBBC في المباراة بتسجيله ثالث اهداف الفريق ، ليعمق كريستيانو رونالدو بعد ذلك جراح الخصم مع الدقيقة 18 بالهدف الرابع تاركاً المجال بعد ذلك لبنزيما الذي عاد وسجل الهدف الخامس .
ورفع الفريق المدريدي رصيده إلى 43 نقطة قابعاً في المركز الثاني على لائحة ترتيب الدوري الإسباني مؤقتاً قبل إتمام مباريات الجولة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة