الأخبار العاجلة

أوباما يأمر الأمن القومي الأميركي بتعزيز الجهود لتجفيف مصادر تمويل “داعش”

متابعة الصباح الجديد:
أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما، فريق الأمن القومي في الولايات المتحدة بتعزيز الجهود لتجفيف مصادر تمويل تنظيم “داعش” وإحباط مخططاته في الخارج، فيما أشار إلى أن تقويض التنظيم سيتطلب مواصلة التنسيق والتعاون بين شتى الشركاء الدوليين.
وقال البيت الأبيض في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن أوباما “اجتمع مع أعضاء فريق الأمن القومي الأميركي لبحث سبل تكثيف الجهود الرامية لمواجهة تنظيم داعش”، مبيناً أن “الرئيس الأميركي اطلع على التقدم الذي أحرزته القوات العراقية مؤخراً لاستعادة مدينة الرمادي من أيدي عناصر التنظيم وكذلك مواصلة تنسيق وتسريع جهود التحالف الدولي العسكرية على جميع الجبهات الممكنة في العراق وسوريا”.
وأضاف البيان، أن أوباما “طلب من الفريق مواصلة تكثيف الجهود الحالية للقضاء على تنظيم داعش والعمل مع شركاء الولايات المتحدة لدعم التنسيق العسكري وضرب شبكات العناصر المقاتلة الأجنبية والتصدي لمحاولات داعش للتوسع خارج سوريا والعراق”.
وأمر أوباما وفقا للبيان، بـ”تعزيز الجهود لتجفيف مصادر تمويل داعش وإحباط مخططات التنظيم الإرهابي في الخارج”، مؤكدًا أن “تقويض وتدمير تنظيم داعش سيتطلب مواصلة التنسيق والتعاون بين مختلف الشركاء الدوليين”.
وتثير محاولات “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دول عدة من بينها عربية وأجنبية عن قلقها حيال محاولات التنظيم هذه، كما ينفذ التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضربات جوية ضد مواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة