الملف الأمني

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت بأن مسلحين بزي عسكري سرقوا مبلغ 110 ملايين دينار من صاحب محل صيرفة شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يرتدون زيا عسكريا قاموا، مساء يوم امس بسرقة مبلغ 110 ملايين دينار من صاحب محل صيرفة لدى مروره بمنطقة شارع فلسطين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المسلحين لاذوا بالفرار، فيما قامت قوة أمنية بفتح تحقيق بالحادث”.

ديالى – عملية نوعية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، امس السبت، عن مقتل أربعة من مسلحي “داعش” وتحرير اثنين من المدنيين بعملية نوعية شمال بعقوبة.
وقال المصدر إن “مفارز مشتركة من وحدة المهمات الخاصة في شرطة ديالى، وبدعم من الحشد الشعبي، نجحت وبعملية نوعية في محيط قرى البو عيسى على الحدود مع محافظة صلاح الدين من جهة حوض العظيم (90 كم شمال بعقوبة)، من قتل أربعة من مسلحي تنظيم داعش”، مبينا أنه “تم تحرير اثنين من المدنيين كان داعش قد اختطفهما واتخذهما كدروع بشرية أمام تقدم القوات الأمنية المشتركة”.
وأضاف المصدر أن “قرى البو عيسى بالكامل مع جميع مزارعها باتت في قبضة القوات الامنية والحشد الشعبي.

كركوك – العثور على جثتين
قال مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت إن قوة أمنية عثرت على جثتين تعودان لمدنيين قتلا بالرصاص غربي المحافظة .
وأضاف المصدر أن قوة امنية عثرت على جثتين في الحي العسكري تعود لمدنيين وتبدو عليهما آثار طلقات نارية في منطقة الرأس والصدر.
ولفت المصدر الامني الى ان الجثتين كانتا مرميتين في منطقة الحي العسكري جنوب شرقي كركوك.

صلاح الدين – قصف صاروخي
اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت امس السبت عن مقتل 25 عنصرا بتنظيم “داعش” وتدمير وكر للتنظيم في محافظة صلاح الدين.
وقال جودت إن “قوات اللواء 10 الفرقة الثالثة تمكنت من قتل 25 عنصرا بتنظيم داعش الإرهابي وتدمير ثماني عجلات مزودة بأحاديات وعجلة ملغمة غرب جزيرة سامراء”، مبينا أن “كتيبة صواريخ الفرقة الخامسة دمرت بالكامل وكرا يتحصن داخله عددا من الدواعش في مكيشيفة”.

الفلوجة – ضبط عبوات
اكد مصدر محلي في قضاء الفلوجة امس السبت ان ابطال الحشد الشعبي تمكنوا من ضبط عربة تعود لتنظيم داعش الارهابي وهي تحمل نحو 100 عبوة ناسفة في أطراف الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار.
وأفاد المصدر المحلي ان” ابطال الحشد الشعبي تمكنوا صباح يوم امس من ضبط عربة وهي تحمل نحو 100 عبوة ناسفة في أطراف الفلوجة، كان ارهابيو الدواعش يعتزمون نقلها الى مكان آخر”.

الانبار – قصف جوي
أعلنت خلية الإعلام الحربي يوم امس السبت، عن مقتل ما يسمى بالمفتي الشرعي لتنظيم “داعش” لمنطقة المحمدي وثمانية من مرافقيه بقصف جوي في محافظة الأنبار.
وقالت الخلية إنه “بناء على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية، نفذ صقور الجو ضربة جوية أسفرت عن مقتل ما يسمى المفتي الشرعي لعصابات داعش الإرهابية لمنطقة المحمدي، الإرهابي المدعو أحمد جاسم حمادي البيلاوي مع ثمانية من مرافقيه في الانبار”.

نينوى – عمليات اعدام
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، امس السبت، أن تنظيم “داعش” اعدم ثلاث نساء “حرقاً”، وسط الموصل، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، بتهمة “التخابر” التعاون مع القوات الأمنية.
وقال المصدر إن “تنظيم (داعش) اقدم، فجر يوم امس على اعدام ثلاث نساء، وسط مدينة الموصل، بتهمة التخابر مع الاجهزة الامنية والاستخبارات”.
وأضاف المصدر المحلي ان “التنظيم الارهابي اعدم النساء الثلاث حرقاً”، من دوم اعطاء المزيد من التفاصيـل.

البصرة – نزاع مسلح
اعلن مسؤولون حكوميون وأمنيون ان النزاعات التي تقع بين العشائر من حين لآخر في مناطق شمال البصرة تشغل القوات الامنية، الامر الذي يؤدي الى خروقات امنية منها الاغتيالات، التي كان آخرها اغتيال رئيس لجنة رفع التجاوزات في ديوان المحافظة مكي التميمي وسائقه صباح الخميس بالقرب من دائرة البلدية.
وقال عضو مجلس محافظة البصرة ربيع الحلفي ان الفراغ الامني وكثرة النزاعات العشائرية تستدعي زيادة عدد القوات الامنية في البصرة، مشيرا الى ان انسحاب الجيش من البصرة أدى الى الكثير من المشكلات الامنيـة في المحافظة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة