الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة بأن محامياً قتل بهجوم مسلح شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة بحوزتهم، صباح يوم امس باتجاه شخص يعمل في مهنة المحاماة لدى مروره بسيارته المدنية في شارع القناة قرب منطقة حي البساتين شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
على صعيد متصل افاد المصدر أن مدنيين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة الاعظمية انفجرت، مساء يوم امس ، ما اسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح”.

ديالى – هجوم مسلح
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى امس الجمعة، بأن صاحب محل تجاري قتل بهجوم مسلح شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباح يوم امس باتجاه صاحب محل لبيع المواد الغذائية أمام محله في الحي العصري وسط قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية فتحت تحقيق بالحادث، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي”.

صلاح الدين – هجوم انتحاري
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة عن مقتل 20 عنصراً من “داعش” بينهم انتحاري بصد هجوم للتنظيم في جبال مكحول.
وقال المصدر إنه تم “صد هجوم لعصابات داعش الإجرامية في جبال مكحول وقتل 15 إرهابيا وتدمير معداتهم”، مشيرا إلى أن “فصيل القناصين قام بقتل خمسة عناصر بينهم انتحاري حاول التقرب من سواترنا”.
وأضاف المصدر الامني أن كتيبة الإسناد الصاروخي تمكنت من استهداف بيت تستر فيه عناصر داعش من نيران المقاتلين وكانت الإصابة مباشرة ، لافتة إلى أنه “تم فتح طريق تكريت كركوك .

واسط – اعتقال مطلوبين
أعلن قائد شرطة محافظة واسط اللواء قاسم راشد زويد امس الجمعة، عن إلقاء القبض على 24 متهماً ومخالفاً من بينهم مطلوب بتهمة “إرهابية”.
وقال زويد في بيان صدر عن إعلام شرطة واسط، إنه “تم إلقاء القبض على 24متهماً ومخالفاً ومن بينهم متهم خطير مطلوب على وفق المادة 4 إرهاب من قبل فوج طوارئ واسط الاول وبالتعاون مع شعبة استخبارات ومكافحة الإرهاب”.
وأضاف زويد، أن “عملية القبض استندت الى معلومات استخبارية دقيقة رافقها تحرك سريع ومباغت من قبل القوة المنفذة للواجب”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في قضاء الفلوجة امس الجمعة عن استمرار العمليات العسكرية في، شمال شرق مدينة الفلوجة،( 62 كم غرب بغداد)، تمهيداً لبدء تحريرها من تنظيم (داعش)، فيما أكدت ان القوات احرزت “تقدماً ملحوظاً” في الوصول الى الاهداف المطلوبة.
وقال المصدر إن “العمليات العسكرية مستمرة في، شمال شرق مدينة الفلوجة، وضمن المحاور المحددة للفرق العسكرية المنفذة للواجب العاملة بنظام المعركة لعمليات بغداد بالتقدم نحو تحقيق إلاهداف المرسومة لها وبنجاح كبير”.

الانبار – عملية امنية
اكد مصدر امني في الشرطة الاتحادية ب‍محافظة الأنبار امس الجمعة أن 7 عناصر من “داعش” قتلوا بعملية للشرطة الاتحادية شرق الرمادي ، لافتا الى انه تم تدمير الية ومواضع دفاعية في حصيبة.
وقال المصدر ان “قوة من الشرطة الاتحادية استطاعت فجر يوم امس القيام بعملية نوعية في منطقة حصيبة شرق الرمادي، اسفرت عن تدمير هدفين للتنظيم وقتل 7 عناصر من داعش”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة من كتيبة الصواريخ بالشرطة الاتحادية تمكنت من تدمير 3 مواضع دفاعية لداعش وآليه نوع حفارة في منطقة حصيبة أيضا.

البصرة – عمليات دهم
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة، امس الجمعة، بأن القوات العسكرية التي وصلت الى المحافظة قبل أيام قليلة باشرت بتنفيذ عمليات دهم وتفتيش في بعض المناطق بحثاً عن مطلوبين وأسلحة، فيما أكدت اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة أن الحملة تهدف الى القضاء على ظاهرة النزاعات العشائرية المسلحة.
وقال المصدر إن “قوة عسكرية مدرعة من الجيش العراقي تمتلك دبابات وعجلات مدرعة تقوم منذ بتطويق أجزاء من منطقة حي الحسين تمهيداً لتنفيذ عمليات دهم وتفتيش فيها”، مبيناً أن “بعض المناطق الريفية الواقعة شمال المحافظة شهدت أيضاً خلال الساعات الماضية مداهمات أسفرت عن ضبط أسلحة خفيفة ومتوسطة وسيارات لا تحمل لوحات تسجيل مرورية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة