طرح “أقبح سيارة في التاريخ” للبيع

برلين- د ب أ:
عُرضت السيارة “يوابيان بوما” من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي “إس.يو.في” التي اعدتها إحدى مجلات السيارات الألمانية أقبح سيارة في التاريخ للبيع مقابل 895 ألف دولار.
وذكرت مجلة “أوتو موتور أند سبورت كار” الألمانية المتخصصة في موضوعات السيارات أن النموذج الاختباري للسيارة بوما تم وضعها على موقع بيع السلع الفارهة على الإنترنت “جيمس إيدشن” حيث قطعت 848 كيلو مترا فقط , يبيع هذا الموقع الموجود في ستوكهولم بالسويد الطائرات الخاصة والمنازل الفارهة.
وتشبه السيارة بوما غير المتكررة السيارات الفائقة ذات السقف المتحرك بفضل المنحنيات الكثيرة والإطارات الضخمة الشبيهة بالشاحنات, كما تعمل بمحرك لينكولن سعة 7 لترات بقوة أكثر من 500 حصان.
وذكرت المجلة الألمانية أن “الشيء الجيد الوحيد الذي يمكن قوله عن السيارة بوما هو أنه يمكن تمييزها في أي زحام”,وسيكون على المشتري سداد السعر “الفلكي” المطلوب وسيكون قادرًا على مشاهدة السيارة بشعة المظهر التي تشبه الحوت.
وكان قد تم طرح هذه السيارة العملاقة للمرة الأولى في معرض لوس أنجلوس للسيارات عام 2013 وكان المستهدف إنتاج عدد محدود للغاية منها.
من ناحيته؛ يقول مصمم السيارات وجراح التجميل كيه يوبيان: إن السيارة بوما كانت تستهدف رؤساء شركات البترول فائقي الثراء الذين ملوا من السيارات الفارهة التقليدية.
وأضاف في تصريح لموقع لوس أنجلوس تاكو على الإنترنت إن “هدف بوما ليس أن تكون أسرع سيارة في العالم ولكن أن تكون الأكثر تفردا مثل أصحابها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة