الملف الأمني

بغداد – سقوط قذائف
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين بأن أربعة مدنيين أصيبوا بسقوط قذائف هاون غربي بغداد.
وقال المصدر إن “قذائف هاون مجهولة المصدر سقطت، ظهر يوم امس في إحدى المناطق التابعة لقضاء أبو غريب غربي بغداد، ما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت المكان وشرعت بعملية انتشار لتعقب المطلقين، فيما نقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – انفجار ملغمة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، امس الاثنين، بأن امرأة قتلت وأصيب ثلاث مدنيين آخرين بانفجار داخل سيارة وسط بعقوبة.
وقال المصدر إن “انفجاراً قوياً حصل، صباح يوم امس ، داخل مركبة متوقفة في شارع الطابو وسط بعقوبة، ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ثلاثة مدنيين في حصيلة أولية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية طوقت منطقة الحادث وقطعت الطريق، فيما نقلت جثة القتيلة الى الطب العدلي والمصابين الى المستشفى لتلقي العلاج.

كركوك – عملية امنية
اعلن قائد شرطة كركوك العميد خطاب عمر امس الاثنين عن اعتقال ستة أشخاص يشكلون عصابتين للخطف والسرقة بينهم ثلاثة نساء وتحرير مختطف في كركوك.
وقال عمر إن “قوة من مديرية إجرام كركوك وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في المحافظة، نفذت كميناً أمنياً أثناء تحديد موعد لتسليم فدية وتسلم طالب في معهد نفط كركوك اختطف قبل أيام، ما أسفر عن اعتقال ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة وقاموا بتنفيذ عدد من جرائم الاختطاف”.
وأضاف عمر، أن “منتسبي الشرطة نجحوا في تحرير المختطف وإعادته الى ذويه دون دفع أي فدية كمالية للعصابة”.

صلاح الدين – مقتل انتحاري
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين عن مقتل انتحاري حاول الاقتراب من إحدى ربايا الحشد في جبال مكحول شمال المحافظة.
وقال المصدر إن “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا حاول الاقتراب من إحدى ربايا الحشد الشعبي في جبال مكحول شمال صلاح الدين”، مبينا أن “قوات الحشد تمكنت من قتل الانتحاري بعد رصد حركته”.
وأضاف المصدر أن “العشرات من مسلحي داعش بينهم انتحاريون قتلوا خلال الأشهر القليلة الماضية عقب تحرير جبال مكحول نتيجة محاولاتهم المتكررة استهداف نقاط المرابطة والسواتر والربايا في محاولة يائسة لاستعادتها مرة أخرى”.

الفلوجة – هجمات مسلحة
اكد مصدر امني في مدينة الفلوجة التابعة الى محافظة الانبار ان القوات الأمنية قتلت نحو 40 ارهابيا من عصابات داعش، خلال عملياتها لتحرير مناطق جنوبي القضاء .
وافاد المصدر ان “القوات الأمنية تمكنت من قتل 12 إرهابيا وجرح اخر، ومعالجة 32 عبوة ناسفة، وتدمير عجلة وقتل من فيها، وتدمير وكر، وكدس اعتدة للعدو”.
واضاف ان “قطعات عمليات بغداد في منطقة الثرثار والمناطق المحيطة بها تمكنت من قتل 26 ارهابيا، وارهابيين اثنين يرتديان حزامين ناسفين، وتدمير ست عجلات تحمل رشاشة أحادية، واربع عجلات تحمل إرهابيين وقتل من فيها.

الانبار – عملية امنية
افاد مصدر أمني في فرقة الرد السريع ب‍محافظة الأنبار امس الاثنين بأن قوة أمنية تمكنت من قتل ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة بإحباط عملية تسلل لتنظيم “داعش” شرق الرمادي.
وقال المصدر إن “قوة من فرقة الرد السريع تمكنت من رصد تحركات لعناصر داعش كانوا يرتدون أحزمة ناسفة يرومون تفجير أنفسهم على القوات الأمنية المتواجدة في خط الصد والدفاع في منطقة حصيبة (7 كم شرقي الرمادي)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الانتحاريين كانوا يحاولون التسلل الى خط الصد لكن القوات الأمنية رصدتهم وقتلت ثلاثـة انتحارييـن مـع تفجيـر الأحزمة الناسفة التـي يرتدونهـا”.

نينوى – اعدام مدنيين
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين بأن تنظيم “داعش” أقدم على إعدام خمسة مدنيين سحقا بجرافة وسط مدينة الموصل بتهمة “الردة”.
وقال المصدر إن “مسلحي تنظيم داعش اقدموا، صباح يوم امس على اعدام خمسة مدنيين سحقا بجرافة كبيرة بعد ان قيدوا ايديهم في منطقة الفيصلية”، مبينا أن “التنظيم قام بنقل الجثث ورميها في حفرة الخسة الواقعة غربي المدينة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم اتهم المدنيين الخمسة بالردة ومخالفة تعاليمه والتعاون مع السلطات الحكومية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة