الأخبار العاجلة

نقابة الصحفيين تدعو منتسبيها لملء استمارة المنحة السنوية

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعت نقابة الصحفيين العراقيين، أمس الاحد، منتسبيها الى مراجعتها لملء الاستمارة الخاصة بالمنحة السنوية، مشددة على ضرورة جلب هوية النقابة المجددة لعام 2016.
وقال نقيب الصحفيين مؤيد اللامي في حديث لـ السومرية نيوز، ان “نقابة الصحفيين العراقيين دعت الزملاء المشمولين بالمكافآت التشجيعية (المنحة السنوية) الى مراجعة ادارة النقابة ابتداءً من الثلاثاء المقبل الموافق الـ12 من كانون الثاني الجاري، لملء الاستمارة الخاصة بذلك”.
وشدد اللامي على ضـرورة “استصحاب هوية النقابة المجـددة لعام 2016 وذلـك لتحديـد عـدد المشمولين والمستحقين”، مشيراً الى ان “ذلك يشمل الصحفيين المشمولين سابقاً بالمنحة والصحفيين الجدد”.
وأكد اللامي “اننا سنتوجه بعد ذلك الى البرلمان والحكومة للمطالبة بصرف المنحة لعام 2015 لانها وضعت في ميزانية 2015 من خلال تقديم الميزانية في نهاية 2014 ولا يمكن انهاؤها”، لافتاً الى ان “انهاء المكافأت التشجيعية مخالف للقانون والمعايير التي يفترض ان يتعاطى البرلمان والحكومة معهما”.
وتابع إن “عدم صرف المنحة شكلت اوجاعًا لبعض الصحفيين الذين يحتاجونها”، موضحاً ان “مبلغ المنحة لا يشكل شيئاً ولا يساوي راتب أي مسؤول عراقي مع حمايته لمدة سنة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة