الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد، بان شهيدين وخمسة جرحى بتفجير في منطقة الحسينية شمالي بغداد.
وقال المصدر ان” عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق قرب مطعم شعبي في منطقة الحسينية شمالي بغداد، انفجرت ظهر يوم امس ما ادى الى استشهاد مدنيين اثنين وجرح خمسة اخرين”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، صباح يوم امس على موظف في وزارة الثقافة في اثناء تواجده في حي الميكانيك بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار الى جهة مجهولة”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بأن 15 عنصرا من “داعش” قتلوا واصيب 10 اخرين بقصف للطيران الدولي استهدفت تجمعات لهم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر ان “الطائرات التحالف الدولي تمكنت، مساء اليوم، من قصف تجمعاً لداعش في قرية البو عساف التابعة لناحية الرياض بقضاء الحويجة (٥٥ كم جنوب غربي كركوك)، وبناية يستخدمها التنظيم مقر لعملياته في ذات القرية”، مبينا ان “القصف ادى الى مقتل ١٥ واصابة ١٠ من عناصر التنظيم”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الضربات كانت دقيقة لان التنظيم حشد عناصره ونقل مسلحين من نينوى الى اطراف كركوك لمهاجمة حقول علاس النفطي وقوات البيشمركة والحشد الشعبي في تازة.

واسط – عملية امنية
اعلن مصدر امني في مديرية المنافذ الحدودية امس الأحد، عن إلقاء القبض على إيراني بحوزته كمية من المخدرات في منفذ زرباطية الحدودي شمال شرقي واسط .
وقال المصدر إن “قوة امنية في منفذ زرباطية الحدودي مع ايران اعتقلت، صباح يوم امس شخصا يحمل الجنسية الإيرانية، بحوزته كمية من المخدرات”.
وأضاف المصدر أنه “تم إحالة الشخص الى القضاء، ومصادرة المخدرات الى الجهات المختصة لاتلافها”.

صلاح الدين – مقبرة جماعية
كشف مصدر امني في وزارة الداخلية امس الاحد عن العثور على مقبرة داخل مخبأ لتنظيم داعش في صلاح الدين.
وقال المصدر ان “منظومة استخبارات الشرطة اﻻتحادية في محافظة صلاح الدين تمكنت من العثور على مقبره للشهداء المغدورين في احد المخابئ التي يستعملها تنظيم داعش الارهابي في منطقه اطراف حي القادسية الوادي المجاور للنهر”.
واضاف المصدر ان المنظومة اعلاه عثرت ايضا ومن خلال جمع المعلومات الاستخبارية على صاروخين غازيين في المنطقة ذاتها.

الانبار – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد عن مقتل ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش” كانوا يستقلون دراجة نارية بقصف جوي في مدينة الرمادي.
وقال إن “ابطال طيران الجيش العراقي وجهوا ضربة جوية أسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر داعش إلارهابي كانوا يستقلون دراجات نارية في منطقة الرمادي خلف الملعب”.
وأضاف المصدر الامني أن “طيران الجيش تمكن أيضاً من استهداف وقتل مجموعة أخرى شمال تل مشيهيدة شرقي الرمادي”.

ذي قار – عملية امنية
قال رئيس مجلس ذي قار حميد نعيم الغزي امس الأحد ان المحافظة امنة ومستقرة وقواتها الأمنية على أهبة الاستعداد واليقظة ، مشيرا إلى تراجع نسبة الجريمة والسرقات قياساً بالمحافظات الاخرى مما يدفع وزارة الداخلية بتسليم الملف الأمني في المحافظة إلى مديرية الشرطة.
وذكر الغزي ان” محافظة ذي قار من المحافظات الآمنة والمستقرة والقوات الأمنية فيها على أهبة الاستعداد واليقظة وتشهد تراجع في نسبة الجريمة في داخل المحافظة ومسك زمام الأمور قياسياً بالمحافظات الاخرى التي تشهد أوضاعا أمنية غير مستقرة .

نينوى – غارات جوية
اكد مصدر عسكري في محافظة نينوى امس الاحد ان طائرات التحالف الدولي دمرت هدفا حيويا لتنظيم داعش جنوب مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى.
وقال المصدر العسكري ان طائرات حربية نفذت فجر يوم امس الاحد غارات جوية دقيقة استهدفت خلالها جسرا حيويا لتنظيم داعش يربط ناحية القيارة بقرية الحود جنوب الموصل، ما أسفر عن تدمير الجسر بنحو كامل.
واضاف المصدر ان تنظيم داعش كان يستخدم الجسر في نقل عناصره ومعداتهم القتالية المختلفة في تلك المناطق كذلك يستخدمه في شن الهجمات على القوات الامنية ما يعني ان تدميره سيعيق حركة التنظيم في المحورين الجنوبي والجنوبي الشرقي وسيسهل عملية استهدفه من قبل القطعات العسكرية المنتشرة على مشارف المحورين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة