أمانة بغداد تمنع نصب اللوحات الإعلانية العشوائية وتهدد المخالفين بإجراءات مشددة

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت امانة بغداد، امس السبت، عن اتخاذها قرار بمنع نصب جميع اللوحات الاعلانية العشوائية، وفيما بينت انها ستقوم بازالتها، هددت المخالفين باجراءات مشددة.
ونقلت الامانة عن مدير عام دائرة بلدية مركز الرصافة باسل علي هميم قوله في بيان ورد الى “الصباح الجديد” ان “توجيها صدر لجميع الأقسام والمراكز البلدية بعدم السماح بنصب اللوحات الاعلانية المروجة للسلـع والخدمات، بصورة عشوائية في عـدد من الشوارع الرئيسـة والمهمة والجسور والمناطق التراثية في مركز العاصمـة”، مبينا ان “ملاكات الدائرة أزالت جميع هذه اللوحات من شارعي النضال والسعدون وساحة الطيران وجسري الجمهورية والسنك”.
واضاف ان ” نصب هذه اللوحات الاعلانية في الشوارع والساحات العامة تسببت بتشويه جمالية العاصمة ومظهرها واعاقة الرؤية لمستخدمي الطريق ، فضلاً عن مخالفة الضوابط الموضوعة من قبل الامانة”.
، مشيرا الى ان “الامانة لن تتهاون في ازالة هذا النوع من التجاوزات وتتخذ الاجراءات القانونية وبضمنها فرض الغرامات المالية بحق المخالفين”.
يذكر ان امانة بغداد اعلنت سابقا بأن الحكومة لم تخصص لها ميزانية استثمارية لعام 2015 و2016، وبالتالي قررت تفعيل الجبايات من المواطنين ومنها فرض ضرائب على لوحات المحال التجارية، اضافة الى تأجير بعض الساحات العامة ورفع اسعار جباية الماء الصافي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة