الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت بان مدنيا استشهد واصيب سبعة اخرون بانفجار عبوة ناسفة في المحمودية جنوبي بغداد.
وقـال المصـدر إن ” عبـوة ناسفـة كانت مزروعة بالقرب من سوق شعبي في قضـاء المحموديـة جنوبـي بغداد ،انفجـرت صبـاح يـوم امـس ، ما اسفـر الحادث عن استشهاد مدني واصابة سبعـة اخريـن بجـروح “.
واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، انه “تم نقل المصابين الى مستشفى قريب وجثة الشهيد الى دائرة الطب العدلي “.

ديالى – عمليات دهم
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت عن اعتقال خمسة مطلوبين للقضاء بينهم اثنان بتهمة “الإرهاب” بعمليات دهم في قضاء بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوات أمنية مشتركة نفذت فجر يوم امس عمليات دهم وتفتيش في مناطق جنوب وجنوب غرب بعقوبة أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين بينهم اثنان بتهمة الإرهاب”.
وأضاف المصدر الامني أن “المعتقلين جرى نقلهم إلى مركز احتجاز امني لاستكمال التحقيقات” معهم .

كركوك – عملية اختطاف
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، امس السبت، بأن تنظيم “داعش” اختطف ٥٤ عائلة فارة من قضاء الحويجة باتجاه تكريت، جنوب غربي المحافظة.
‎وقال المصدر إن “مجموعة من مسلحي تنظيم داعش اختطفت، ظهر يوم امس ٥٤ عائلة فارة من قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، باتجاه ناحية العلم في تكريت”، مبيناً أن “التنظيم أوقف سيارات العوائل الفارة في جبال حمرين واقتادها الى جهة مجهولة”.
‎وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “التنظيم ابلغ جميع العوائل في الحويجة انه سوف يعاقبهم في حال مغادرة القضاء”، لافتاً الى أن “مصير المختطفين مايزال مجهولا بعد ان قام التنظيم بنقلهم الى مواقع غير معروفة في جبال حمرين واغلبهم من كبار السن والاطفال والنساء”.

صلاح الدين – عملية امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت عن إنقاذ ثلاث أسر هاربة من قضاء الشرقاط شمال المحافظة وقتل قناص كان يحاول قطع الطريق عليها.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي انقذت ثلاث اسر هاربة من قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين قرب سفوح جبال مكحول في وديان ضيقة ووعرة”.
وأضاف المصدر أن “مفرزة قتالية من الحشد الشعبي قتلت قناصا كان يتمركز في احدى التلال العالية القريبة من مكحول ويقوم بإطلاق النار على الاسر الهاربة في محاولة لقطع الطريق عليهم”، لافتا الى أن “الاسر تم نقلها الى مكان آمن بعد توفير الطعام لها”.

الانبار – تفجير عبوات
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس السبت ان قوات الهندسة العسكرية فجرت (64) عبوة ناسفة في منطقة البو فراج شمالي مدينة الرمادي بمحافظة الانبار.
وذكر المصدر ان ” الجهد الهندسي لقوات المحور الشمالي التابعة الى قيادة عمليات الانبار تمكنت من تفجير (64) في منطقة البو فراج شمالي الرمادي”.
وأعلنت قيادة عمليات الانبار عن ، تدمير خندق داعشي في منطقة البو عيثة ، فيما أعلنت عن مقتل 7 دواعش في منطقة البو ذياب.

نينوى – ضربات جوية
اعلنت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي امس السبت عن تنفيذ 22 ضربة جوية ضد تنظيم “داعش” في العراق.
وقالت القوة في بيان لها صدر امس إن “22 من الضربات التي نفذت في العراق تمت بالتنسيق مع الحكومة العراقية ودعما لها بينما تم تنفيذ ضربة جوية دعما لعمليات التحالف”.
وأضاف البيان، أن “الضربات الجوية شملت سبع ضربات على الموصل وست ضربات في الرمادي”، مبينا أن “الضربات التي وقعت في الموصل دمرت أربع وحدات تكتيكية للتنظيم وستة مواقع قتالية وأربعة مواقع للتجمع ومستودعا ونفقا”.

البصرة – اطلاق نار
اكد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة بأن مدنيا أصيب بإطلاقة نارية في رأسه خلال محاولة اختطافه قرب منزله الواقع وسط المدينة من قبل مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة حديثة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين حاولوا اختطاف أحد المدنيين لدى تواجده قرب منزله الواقع في منطقة حي الزهراء، ولما رفض الترجل من سيارته وحاول مواجهتهم أطلق أحدهم النار عليه من مسدس وأصابه برصاصة في رأسه”، مبينا أن “الجناة الذين كانون يستقلون سيارة حديثة فروا الى جهة مجهولة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة