الأخبار العاجلة

الأولمبي يواجه اليمن في نهائيات آسيا.. الثلاثاء

صفّارة علي صباح تشارك في المحفل القاري
الدوحة ـ رائد محمد*

خاض عصر امس منتخبنا الاولمبي لكرة القدم ثالث وحداته التدريبية على ملعب النادي العربي القطري في العاصمة القطرية الدوحة التي وصلها عصر يوم الخميس الماضي قادما من مدينة دبي الاماراتية بعد انتهاء معسكره التدريبي فيها الممتد من الرابع والعشرين من الشهر الماضي ولغاية السابع من الشهر الجاري استعدادا لخوض غمار بطولة اسيا تحت سن 23 سنة المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية الصيفية ( ريو دي جانيرو 2016 ) ، التي ستنطلق منافساتها في الدوحة للفترة من الثاني عشر من الشهر الجاري ولغاية الثلاثين منه وخاض فيه ثلاث مباريات تجريبية استعدادية مع منتخبات الصين وفاز فيها بهدف للاشئ جاء براسية مازن فياض ، ومنتخب كوريا الشمالية وفاز فيها بثلاثية للاشئ جاء بتوقيع ايمن حسين ( هدفين ) وباسم علي ، والاخيرة مع المنتخب السعودي التي تفوق فيها بثلاثة اهداف للاشئ جاءت عن طريق ايمن حسين ( هدفين ) وامجد عطوان.
منتخبنا الاولمبي خاض في دبي اخر مبارياته التجريبية الاستعدادية يوم الاربعاء الماضي مع نظيره السعودي الذي يستعد هو الاخر للدخول الى غمار البطولة الاسيوية وتمكن فيها من الفوز بالمباراة بثلاثة اهداف للاشئ تناوب على تسجيلها اللاعب ايمن حسين ( هدفين ) وامجد عطوان فيما اضاع الكابتن مصطفى ضربة جزاء في شوط المباراة الثاني ، وتمكن ليوث الرافدين من تقديم مباراة جيدة تكتيكيا واستطاع ان يسيطر على معظم دقائق المباراة التي جرت على ملعب السفن ، مرسلاً اشارات اطمئنان وسرور وثقة الى كل البعثة العراقية التي التفت حول اللاعبين وجهازهم الفني والاداري والطبي للتهنئة للمستوى المتميز للاعبيه ، فيما شهدت دقائق المباراة مشاركة اللاعبين ، مهند عبد الرحيم وبشار رسن في الربع ساعة الاخير ، بقصد التاكد من دخولهم الجاهزية قبل اكثر اسبوع من انطلاق البطولة وقدموا من خلال المباراة مستوى طيب بالخصوص المهاجم المعول عليه كثيرا مهند عبد الرحيم الذي استطاع من تهيئة الكثير من الكرات للاعبينا والالتحام مع لاعبي المنتخب السعودي بالراس او الكرات الهوائية وتسبب في تسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب امجد عطوان ، فيما كان بشار رسن شعلة نشاط في وسط الملعب ، ليطمئن الجهاز الفني على اللاعبين وتنفرج الاسارير بالنسبة للجميع.

نجم : لنطوي صفحة التجريبيات
من جانبه اكد المدرب المساعد لمنتخبنا حيدر نجم بعد انتهاء مباراة السعودية، الحمد لله وضع الفريق جيد ومطمئن ونستطيع القول بان معسكر دبي اوفى بالغرض المطلوب بشكل كبير.
وقال نجم : علينا ان ننسى ما تحقق من نتائج ايجابية وتبعاتها التي من الممكن ان تعطي ثقة اكثر من اللازم للاعبينا وهذا مانسعى اليه والتفكير يجب ان ينصب على القادم للدخول بجاهزية مميزة الى البطولة الاسيوية.
وابدى حيدر ارتياحه الكبير لتخطي اللاعبين المصابين بشار رسن ومهند عبد الرحيم مرحلة الاصابة واستجابتهم الكبيرة لمراحل العلاج والتجهيز قائلا :مشاركة اللاعبين مهند وبشار يعتبر نقطة تحول كبيرة في عملية الاعداد والتجهيز لما يمثله اللاعبين من ثقل متميز في الفريق ونامل ان يكونا بجاهزية افضل واحسن عند الدخول الى غمار المنافسات ونشعر ان جهدنا الكبير الذي بذلناه جاء بالنتائج الايجابية.
علي صباح ضمن حكام البطولة
وشهد بوم اول امس اختبارات حكام البطولة المعتمدين في القائمة الاسيوية واللذين سيديرون مباريات البطولة ، اذ تمكن الحكم الدولي العراقي علي صباح من اجتياز الاختبار بنجاح مما سيجعله ضمن القائمة المؤكد خوضها للمنافسات التحكيمية.. وقال صباح : الحمد لله خضت جميع الاختبارات وحصلت على علامة النجاح الكاملة وساكون متواجدا ضمن الحكام الاسيويين المعتمدين في البطولة ، مؤكدا بانه سيبذل قصارى جهده لتشريف الصافرة العراقية التي تحظى باحترام الجميع نتيجة لرصانتها.
واوضح حكمنا علي بان لجنة الحكام في البطولة المنبثقة من لجنة الحكام في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لم تضع جدول الحكام لادارة المباريات لحد الان ، وتم ادخال جميع الحكام بمحاضرات قانونية حول ابرز ما استجد في عالم التحكيم ، مبدياً امنياته بان يظهر الحكم الاسيوي بصورة طيبة خلال مباريات البطولة كون ذلك يخدم نجاح البطولة ويجعل الجميع مطمئن على سيرها بشكل عادل دون منغصات.
واشار علي صباح ان اختياره للتواجد في المعترك الاسيوي هذا جاء بترشيح من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وهو الحكم العراقي الوحيد المتواجد فيها .

مقر الاقامة
انتقل منتخبنا الاولمبي من مقر اقامته المؤقت في فندق الوير ويك الذي سكنه لمدة يومين ليتحول الى فندق راديسون بلو ( رامادا سابقا ) الذي سيسكنه بشكل دائم في مدار ايام البطولة ، فيما ستستقر البعثة الاعلامية المرافقة للمنتخب الاولمبي في فندق غلوريا الذي وفرته لها اللجنة الاولمبية العراقية مشكورة والتي اصرت على ان يرافق المنتخب الاولمبي وفد اعلامي مميز لتغطية ايام البطولة ولنقل الصورة الى جمهورنا الرياضي والى الشارع العراقي.

نقل المباريات حصري ومشفر
اكدت مصادر اعلامية من قناة بي ان سبورت القطرية ان جميع مباريات البطولة ستنقل على شاشاتها المشفرة بعد حصولها على حقوق النقل التلفزيوني من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم .
وافاد المصدر لنا بعدم استطاعت اي قناة تلفزيونية نقل المباريات كون القناة الناقلة لن تستطيع بيعها بحسب الشرط الموجود في العقد المبرم بين القناة والاتحاد القاري.

* موفد إعلام اللجنة الأولمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة