العبادي: زيادة الاستقطاب الطائفي بالمنطقة يفضي لصالح داعش

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، إن زيادة الاستقطاب الطائفي بالمنطقة سيكون لصالح “داعش”، مشدداً على ضرورة الانتباه لذلك، فيما اشار عضو لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الاميركي جاك ريد ان بلاده تدعم سيادة واستقلال العراق ووحدة أراضيه.
وقال مكتب العبادي في بيان ورد الى “الصباح الجديد” إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل ، عضو لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الاميركي السيناتور جاك ريد والوفد المرافق له”، مبيناً انه “جرى في غضون اللقاء بحث الحرب على عصابات داعش الإرهابية والانتصارات المتحققة في الرمادي والاوضاع التي تشهدها المنطقة إضافة الى التحديات التي يواجهها العراق في شتى المجالات”.
وأكد العبادي خلال البيان إن “قواتنا المسلحة حققت انتصاراً كبيرًا على عصابات داعش واثبتت جاهزيتها وقدرتها على إلحاق الهزيمة بالتنظيمات الإرهابية”.
مشيراً الى ان “زيادة الاستقطاب الطائفي في المنطقة سيكون لصالح عصابات داعش ومن الضروري الانتباه لهذا الامر”.
من جانبه، بارك السيناتور ريد “الانتصارات المتحققة في الرمادي”، لافتاً الى ان “قيادة العبادي اسهمت كثيراً في هذا الانتصار ونجحت بجمع المكونات العراقية والسير بالبلد نحو الاصلاح.
وأضاف ريد إن “الولايات المتحدة الاميركية تدعم سيادة واستقلال العراق ووحدة أراضيه”.
ودعا العبادي، في وقت سابق ، إلى مواجهة تداعيات الأوضاع الإقليمية الراهنة بـ”حكمة وعقلانية” وبما يحفظ أمن العراق واستقراره، فيما شدد على ضرورة التمسك بوحدة الكلمة بين أبناء الشعب العراقي وقواه السياسية للحفاظ على الوحدة الوطنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة