اليوم.. وفد الأولمبي يغادر إلى الدوحة

وسط أجواء إيجابية أفرزها معسكر دبي
دبي ـ رائد محمد

انهى منتخبنا الاولمبي لكرة القدم معسكره التدريبي الذي اقيم في مدينة دبي الاماراتية ودخله في الرابع والعشرين من الشهر الماضي واستمر حتى السابع من الشهر الجاري ، والذي خاض فيه ثلاث مباريات تجريبية استعدادية مع نظرائه منتخبات ، الصين وكوريا الشمالية والسعودية ، واجرى العديد من الوحدات التدريبية الصباحية والمسائية على ملعب الاتحاد الاماراتي لكرة القدم .
فيما سبق المعسكر الاماراتي معسكراً قصيراً في العاصمة الاردنية عمان خاض فيه مباراة مع المنتخب الاولمبي قبل دخوله بمعسكر دبي فاز فيها بهدف للاشئ سجله اللاعب علي فائز.
ومن المؤمل ان يتوجه منتخبنا ظهيرة اليوم الى العاصمة القطرية الدوحة عبر مطار دبي الدولي ليواصل استعداداته للدخول في معسكر تدريبي اخر يستمر لغاية الثاني عشر من الشهر الجاري ، وهو الموعد الرسمي لانطلاق بطولة اسيا تحت سن 23 سنة التي تحتضنها الدوحة وتستمر لغاية الثلاثين من الشهر الجاري بمشاركة ستة عشر منتخباً اسيوياً سبق وان خاضت تصفيات التأهل في وقت سابق وزعت على اربعة مجموعات ضمت كل مجموعة اربعة فرق ، تترشح منها المنتخبات الفائزة بالمراكز الثلاثة في البطولة لتمثيل القارة الاسيوية في اولمبياد ريو دي جانيرو الذي سيقام في البرازيل في شهر اب المقبل.
منتخبنا الاولمبي سيخوض مبارات البطولة في المجموعة الثالثة التي سيتواجد فيها مع كل من منتخبات ، كوريا الجنوبية وازبكستان واليمن ، وهي من المجموعات القوية جدا لتواجد منتخبات مرشحة للحصول على بطاقات التأهل اذا تم تم استبعاد المنتخب اليمني الذي يعتبر بحسابات التاريخ غير قادر على مجاراة المنتخبات الثلاثة.
وقبل الذهاب الى الدوحة اعلن الجهاز الفني بقيادة المدرب عبد الغني شهد ومساعديه ، حيدر نجم وحبيب جعفر وحيدر جبار ومدرب حراس المرمى صالح حميد قائمة اسماء اللاعبين الـ24 الذين سيتواجدون في البطولة الاسيوية ، وهم ، فهد طالب وكرار ابراهيم ومصطفى سعدون لحراسة المرمى ومصطفى ناظم وعلي فائز ومحمد جبار رباط وسعد ناطق ومحمد معن وصفاء جبار وحمزه عدنان واحمد محمد حسين ، لخط الدفاع ، وسيف سلمان وعلي قاسم وهمام طارق وامجد عطوان ومهدي كامل وبشار رسن وعلي حصني ومازن فياض وعلاء مهاوي، لخط الوسط ، ومهند عبد الرحيم وشيركو كريم وباسم علي وايمن حسين ، لخط الهجوم، فيما سيتم ابعاد لاعب واحد من القائمة عند الوصول الى الدوحة تحسباً لعدم جاهزية اللاعبين المصابين في القادم من الايام.
وبخصوص اللاعبين المبعدين من القائمة ، ستار جبار ومصطفى محمد معن ، اكد لنا الجهاز الفني للمنتخب بانهم لم يبعدوا لاسباب فنية كونهم لاعبين جيدين الا ان هناك خيارات في بعض الاحيان تجبرك على عدم اختيار هذا اللاعب وذاك كون المدرب يفكر الاولا ببعض المراكز وكيف ملئها بما موجود لديه ، مؤكداً بان اللاعبين لديهم فرصة كبيرة للحضور مع المنتخبات الوطنية مستقبلاً خاصة وان اعمارهم صغيرة والمستقبل امامهم.

اكمال الجاهزية في قطر
وسيشهد ملعب نادي الوكرة بدولة قطر التشطيبات التكتيكية النهائية لكتيبة شهد اذ سيخوض المنتخب الاولمبي تدريباته الصباحية والمسائية في هذا الملعب ، ومن المؤكد ان تكون هناك العديد من الامور التكتيكية التي سيعدها الجهاز الفني وخاصة لرسم سيناريو المباراة الاولى مع المنتخب اليمني التي ستكون اولى المباريات لمنتخبنا الاولمبي في البطولة يوم الثالث عشر من الشهر الجاري، كما علمنا بان مباريات منتخبنا الاولمبي سيضيفها ملعبي ، السد وقطر.. يذكر أن البطولة ستقام في اربع ملاعب هي: لخويا والسد والعربي وقطر، وأصبحت الملاعب جاهزة تماما لضربة البداية، وسيكون هناك حفل افتتاح مبسط قبل مواجهات اليوم الأول.
كما تقرر أن تبدأ الاجتماعات التنسيقية للجنة المنظمة للبطولة يوم 10 الشهر الجاري، إذ ستكون البداية بالاجتماع التنسيقي للمجموعة الأولى، وفي اليوم التالي يعقد الاجتماع التنسيقي للمجموعتين الثانية ومجموعتنا الثالثة، أما الاجتماع التنسيقي للمجموعة الرابعة فسيعقد يوم 12 من الشهر الجاري.

اللاعبون والجهاز الاداري يعاهدون
اما لاعبونا والجهاز الاداري والطبي الذين خاضوا غمار المعسكر فقد اكدوا من خلال احاديثهم بانهم عازمين على ان يكونوا خير سفراء للكرة العراقية وان يقدموا كل مالديهم في الملعب من اجل اسعاد الشعب العراقي وتحقيق انجاز التاهل واعتباره هدية العام الميلادي الجديد.

مباريات منتخبنا في البطولة
يخوض منتخبنا الاولمبي اولى مبارياته في بطولة اسيا تحت سن 23 سنة مع منتخب اليمن يوم 13 من الشهر الجاري ، يواجه في ثاني مبارياته منتخب اوزباكستان يوم 16 من الشهر ، ثم يلعب ثالث مبارياته مع منتخب كوريا الجنوبية يوم 19 من الشهر الجاري.

* موفد إعلام اللجنة الأولمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة