«استثمار بغداد»: نسعى لتوفير 100 وحدة سكنية

الصباح الجديد ـ وكالات:
قالت هيئة استثمار بغداد انها اولت اهتماماً خاصاً بالقطاع السكني بسبب الحاجة الماسة للتخفيف من أزمة السكن التي تعاني منها بغداد حيث منحت 77 إجازة إستثمارية لمجمعات سكنية متكاملة الخدمات وعلى وفق أحدث التصاميم والمخططات العمرانية الحديثة.
وقال رئيس الهيئة شاكر الزاملي ان هيئته «تسعى الى توفير أكثر من 100 الف وحدة سكنية، اضافة الى شروعها بمشاريع مجمع الزهور السكني وبوابة العراق والتاجيات ومجمع ديوان الرقابة السكني».
وأضاف أنه «لدعم القطاع الصحي الحكومي والمساهمة في تقديم الخدمات الصحية لاهالي بغداد منحت 17 إجازة إستثمارية ومنها مستشفى العراق الألماني في الجادرية ومستشفى المسرة العام ومستشفى القمة الجراحي في العطيفية». وتسعى الهيئة لدعم العملية الاستثمارية في مختلف القطاعات السكنية، التجارية، السياحية، الصحية، الصناعية والزراعية وذلك لتفعيل العمل الإستثماري على وفق قانون الإستثمار رقم 13 لسنة 2006 المعدل.
ومنحت الهيئة 341 إجازة إستثمارية بكلفة تصل الى أكثر من خمسة عشر مليار دولار حيث كانت حصة عام 2015 (43) إجازة إستثمارية موزعة بين مختلف القطاعات ففي القطاع السكني منحت 7 إجازات فيما كان عددها في القطاع التجاري 21 إجازة بينما بلغت في قطاع السياحة 6 إجازات إما في القطاع الصناعي والتعليمي فقد منحت 3 إجازات لكل منهما فيما بلغت في قطاع الصحة 2 والزراعي 1 سعياً منها في بذل الجهود لدعم العملية الإستثمارية وفي مختلف القطاعات لما لذلك من أهمية كبيرة في رفع المستوى الاقتصادي والعمراني للمحافظة.
وقال الزاملي، إن «هذه المشاريع تعطي العزم والإصرار على مواصلة العمل برغم التحديات من أجل تقديم الدعم اللامحدود للشركات المستثمرة للنهوض بالعملية الإستثمارية على وفق الضوابط والآليات التي وردت في القانون لخلق رديف أخر لدعم وتنمية العملية الإقتصادية وجلب الخبرات والتكنولوجيا الحديثة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة