إحباط محاولات تعرّض داعشية في الأنبار وقتل عشرات الإرهابيين

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت خلية الاعلام الحربي عن احباط محاولات تعرض فاشلة على القطعات الأمنية في محافظة الانبار وقتل العشرات من الارهابيين وتدمير مجموعة من السيارات الملغومة .
وذكرت الخلية في بيان ورد الى “الصباح الجديد” ، ان “مقر فرقة المشاة العاشرة الخلفي صد تعرضاً لعصابات داعش الارهابية بعشر عجلات ملغومة ومجموعة انتحاريين يرتدون الزي العسكري في محاولة فاشلة يحاولون من رفع معنوياتم بعد انتصارات قطعاتنا في الرمادي”.
واشارت الى انه “تم تدمير كل العجلات الملغومة وقتل الانتحاريين، بعد ان شنت قطعاتنا هجوماً وبإسناد جوي من طيران التحالف بالرغم من سوء الأحوال الجوية وإسناد قوة لهذا المقر الخلفي.
الذي يستعمل للشؤون الادارية وتم تأمين و تطهير الطريق بعد زرعه بالعبوات الناسفة من قبل الإرهابيين والمؤدي الى ناظم الثرثار”.
واضافت ان “قطعات الفوج الاول لواء المشاة 32 الفرقة الثامنة وبإسناد مدفعي من قبل آمرية مدفعية الفرقة ، اسكتت مصادر نيران معادية في تلة مشيهيدة وقتلت 9 ارهابيين وجرح العشرات منهم ، كما احبط الفوجين الاول الثاني في لواء المشاة 31 وباسناد مدفعي من قبل آمرية مدفعية الفرقة محاولة تعرض لعناصر داعش الإرهابي في منطقة الحميرة بنيران معادية وسقوط قنابل الهاون حيث تم قتل 5 ارهابيين وحرق عجلة نوع بيك اب للعدو “.
واوضحت الخلية ، ان ” قطعات جهاز مكافحة الارهاب شرعت بالتقدم شمالاً باتجاه ساحة الدولفين وتم معالجــة الأهداف المعادية علـى قطعات الجهاز والرد علــى مصـــدر النيـران وإسكاتها بواسطة طيران التحالف والأسلحة الساندة ومنعهم مــــن التقدم باتجاه القطعات من خلال معالجة الأهداف المحيطة , حيث تم قتل مفرزتي قناصين معادية “.
كما تمكنت قيادة قوات الشرطة الاتحاديــة السرية الاولى الفوج الاول لواء 18 من تدمير عجلة لوري شفل وقتل الارهابيين الموجودين فيهما في منطقــة الكيلو 35 ، فيما تمكن لواء المشاة 74 فرقة 15 المقر المسيطر من حرق وتدمير 3 آليات للعدو بالقرب من سدة الثرثار

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة