الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – عملية امنية
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس السبت عن مقتل عدد من الإرهابيين وضبط مخبأين يضمان حزاماً وعبوات ناسفة في مناطق بمحيط العاصمة.
وقد واصلت القوات الامنية تقدمها لتحرير مناطق جنوبي الفلوجة، حيث تمكنت من قتل إرهابي وجرح اخر، كما تمكنت قواتنا الأمنية في قاطع عمليات غرب بغداد، في منطقتي الكرمة وناظم التقسيم من قتل (4) إرهابيين، وتدمير عجلتين لهم وقتل من فيهما.
وأضاف البيان ان قوة في اللواء (45) تمكنت من العثور على مخبأين يحتويان على حزام ناسف و (14) عبوة ناسفة معدة للتفجير، ضمن منطقتي (اللاين والسكراب) في قاطع التاجي، شمالي بغداد.

ديالى – هجوم مسلح
ذكر مصدر محلي في محافظة ديالى امس السبت، بأن مدنياً قتل واصيب اثنان آخران بهجوم مسلح شرقي قضاء بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجموا في ساعة متأخرة من مساء يوم امس، محيط قرية المسعود جنوبي ناحية كنعان، (20 كم شرق بعقوبة) واشتبكوا مع الاهالي، ما أسفر عن مقتل مدني واصابة اثنين اخريين احدهما بحالة حرجة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي والجريحين الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

كركوك – العثور على جثث
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، امس السبت بأن قوة أمنية عثرت على أربع جثث تعود لرجال قضوا رمياً بالرصاص جنوب شرقي المحافظة.
‎وقال المصدر إن “قوة من شرطة ناحية ليلان عثرت في ساعة متأخرة من، مساء يوم امس على أربع جثث لرجال مجهولة الهوية في منطقة باوة التابعة لناحية ليلان، (30 كم جنوب شرقي كركوك)”، موضحا أن “الجثث بدت عليها آثار إطلاق نار”.
‎وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “القوة نقلت الجثث الى دائرة الطب العدلي في مستشفى أزادي، وفتحت تحقيقاً بالحادث”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت ان القوات الامنية احبطت عملية انتحارية لسبعة انتحاريين حاولوا التقرب لمقر الفرقة الاولى تدخل سريع شرقي الفلوجة.
واضاف المصدر الامني انه تم صد الهجوم الانتحاري واستدراج الارهابيين الى منطقة قتل وقتلهم جميعا خارج مقر الفرقة ، مبينا ان هذه العملية “تمخضت عن استشهاد جندي وإصابة اثنين اخرين”.

الانبار – ضربة جوية
اكد مصدر امني في قيادة عمليات الانبار امس السبت ان القوات الأمنية قتلت 21 إرهابيا ودمرت وكرين للدواعش في منطقتي تل مشيهيدة والفلاحات شرقي مدينة الرمادي.
وذكر مصدر امني في قيادة عمليات الانبار ان ” طيران التحالف الدولي وبالتعاون مع القطعات الأرضية تمكن من تدمير وكرين للدواعش وقتل 21 إرهابيا ، وتدمير عجلة ملغمة في منطقة البو عيثة “.
على صعيد متصل افاد المصدر بأن ستة من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا، فيما تم تدمير ثلاث مركبات ملغمة للتنظيم في مخازن حديثة غربي المحافظة بواسطة طيران التحالف الدولي.

ميسان – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس السبت ان مفارز مكافحة الأجرام القت القبض على (24) متهما بجرائم القتل العمد والسرقات وجرائم أخرى .
واكد قائد شرطة ميسان العميد علي حسين اللامي “للصباح الجديد” لقد تم تنفيذ أوامر القبض القضائية واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .
من جانب أخر نفذت مفارز مركز قسم شرطة قضاء المجر الكبير عمليات أمنية تمكنت من خلالها القبض على (10) متهمين احدهم مطلوب بجرائم القتل العمد والآخرين بقضائية جنائية تنوعت بين الشروع بالقتل والتهديد والإيذاء .

نينوى – غارة جوية
أعلن مصدر محلي في إدارة ناحية زمار التابعة الى محافظة نينوى امس السبت عن البدء بتحرير ما تبقى من أراضي الناحية الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش.
وذكر المصدر ان طائرات التحالف الدولي تواصل لليوم الثالث على التوالي تنفيذ غاراتها الجوية على جيوب تنظيم داعش في قاعدة الكسك العسكريه ‏وسايلو الوائلية ‏ومعمل غاز الوائلية جنوب الناحية لتطهيرها بالكامل وتسهيل المهمة على القوات الأمنية البرية من التقدم صوبها واستعادة السيطرة عليها من جديد.
وأوضح البيان ان القصف الجوي المتواصل الحق خسائر فادحة في صفوف تنظيم داعش ودمر نحو 80% من قدراته الاستراتيجية، مرجحا ان يكون تحرير جنوب الناحية نهاية الشهر الجاري.

البصرة – حملة امنية
اعلن مصدر امني في مجلس محافظة البصرة امس السبت، انطلاق حملة أمنية واسعة في مناطق ريفية تقع شمال محافظة البصرة وجنوب محافظة ميسان تهدف الى ملاحقة مطلوبين في تلك المناطق وتضييق الخناق عليهم.
وقال المصدر إن حملة أمنية واسعة تنفذها قيادة عمليات البصرة بالتعاون والتنسيق مع قيادة عمليات الرافدين تهدف الى ملاحقة المطلوبين وتضييق الخناق عليهم في المناطق الريفية الواقعة شمال محافظة البصرة، وكذلك بعض المناطق الواقعة ضمن محافظة ميسان ومتاخمة للحدود الإدارية لمحافظة البصرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة