نادال في الدوحة للمشاركة في بطولة اكسون موبيل للتنس

أزارينكا تعلن جدول بطولاتها لعام 2016
الدوحة ـ وكالات:

من المؤمل ان يصل إلى العاصمة القطرية الدوحة مساء امس النجم الإسباني رفاييل نادال المصنف الخامس عالميا، ليكمل عقد النجوم العالميين المشاركين في بطولة قطر اكسون موبيل للتنس التي ستنطلق يوم غدٍ الاثنين.
وستكون مشاركة نادال هي الثامنة في بطولة قطر التي حصل على لقبها عام 2014 حينما فاز آنذاك على الفرنسي غايل مونفيس في المباراة النهائية 6 / 1 و 6 / 7 و 6 / 2.
كما وصل إلى النهائي عام 2010 ونصف النهائي في موسمي 2012 و2013 وربع النهائي في 2009 و2005.. على جانب آخر، تجرى مساء أمس السبت قرعة الأدوار الرئيسة لبطولة قطر اكسون موبييل لرجال التنس 2016 في نسختها الرابعة والعشرون والتي ستقام على ملاعب مجمع خليفة الدولى للتنس والاسكواش بمشاركة كوكبة من نجوم التنس العالميين يتقدمهم النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول على العالم.
والذي يأتي الى قطر للمرة الثانية على التوالي والإسباني رفاييل نادال المصنف الخامس عالميا والتشيكي توماس بيرديتش المصنف السادس وحامل اللقب والمصنف السابع على العالم حاليا الاسباني ديفيد فيرر.
كما يعقد ناصر بن غانم الخليفى رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة مؤتمرا صحفيا يكشف من خلال الاستعدادات النهائية للبطولة.
وتجرى مراسم قرعة الأدوار الرئيسية للبطولة بحضور ممثل رابطة اللاعبين المحترفين وكل من يوسف العبيدلي أمين السر العام لاتحاد التنس والمنسق العام للبطولة وطارق زينل أمين السر المساعد ونائب المنسق العام وكريم العلمي مدير البطولة وسعد المهندي نائب مدير البطولة إضافة الى عدد من النجوم العالميين المشاركين في البطولة.
على صعيد اخر، علنت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة الأولى سابقا، جدول مشاركاتها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2016.
وأشارت أزارينكا، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إلى أنها تعتزم المشاركة في بطولة برسبن، على غرار الموسم الماضي، حينما خرجت من أول أدوارها على يد التشيكية كارولينا بليسكوفا.
بعدها تعتزم أزارينكا، المصنفـــة 22 عالميا، المشاركـــة في بطولـــة أستراليــا المفتوحة، التي سبق لهـا التتويــج بهـــا عامي 2012 و2013، والتـــي خرجـــت منها الموسم الماضــي في الــدور ثمن النهائي أمـــام السلوفاكيـــة دومينيكا سيبولكوفا.
وعقب المشاركة في أولــى بطــولات الجراند سلام الأربع الكبرى، تتوجه «فيكا» إلى المكسيك لخوض منافسات بطولتي أكابولكو، ومونتيري اللتين تقامان على الملاعب الصلبة.. تشارك بعدها أزارينكا في بطولتي إنديان ويلز، وميامي اللتين تقامان في 17، و21 من آذار المقبل على الأراضي الصلبة في الولايات المتحدة.
وتغيب أزارينكا بهذا عن بطولة الدوحة التي تقام في العاصمة القطرية في شباط المقبل، والتي شاركت فيها الموسم الماضي ووصلت إلى النهائي، إذ خسرت أمام التشيكية لوســي سافاروفــا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة