«الصناعات الجلدية» تدعو الحكومة إلى حماية المنتج الوطني

«القطنية « تنافس الإنتاج المستورد من الخارج
حسين حسن*

دعت الشركة العامة للصناعات الجلدية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن الحكومة الى حماية منتجهـا الوطنــي من التجهيات والمستلزمات العسكرية المتنوعة.
وقال مدير عام الشركة المهندس احمد عبدالله الكعبي ان منتجات الشركة على اختلاف انواعها اثبتت الكفاءة العالية والجودة الرصينة على مدى السنوات الماضية كماً ونوعاً لاسيما منها العسكرية التي تشمل الدرع الواقي والخوذة وحذاء الخدمة( البسطال) وغطاء الرأس بل حتى الملابس الداخلية وتجهيزات المنام .
واضاف المدير العام ان هذه المنتجات خاضعة للمواصفات القياسية العراقية, متأملا ان تكون من ضمن متطلبات القوات الامنية في وزارتي الدفاع والداخلية وابناء الحشد الشعبي لاهميتها الكبيرة في حفظ الجهد البشري من خلال خوض المعارك وخاصة ان العراق حالياً يخوض اشرس معركة عرفها التاريخ الحديث لمواجهة العصابات الارهابية .
ودعا المدير العام الحكومة حماية المنتج الوطني من خلال فرض الضرائب على السلع والبضائع الاجنبية المماثلة لمنتجات الشركة التي عصفت بالسوق المحلية , لافتاً الى ان تشديد الرقابة على المنافذ الحكومية وتطبيق التعرفة الكمركية خطوة فاعلة وضرورية لتحقيق مردود اقتصادي كبير للدولة بتوفير العملة الصعبة التي يتم هدرها وتبديدها امام استيراد سلع وبضائع مزعومة بالمتانة والامان .
وبين المدير العام ان ما اشيع مؤخراً من تنكيل بصناعة الدرع الواقي هو عار عن الصحة ولا يمت بصلة به وعدّها موأمرة تستهدف الصناعة الوطنية برمتها, وابدى استعداد شركته لتلبية حاجة مؤسسات الدولة كافة من منتجاتها العسكرية والمدنية .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة للصناعات القطنية عزمها على تحقيق قفزات في الانتاج من خلال تقديم نوعية منتجات تنافس الانتاج المستورد .
واوضح رئيس قسم الاعلام والعلاقات العامة في وزارة الصناعة والمعادن عبد الواحد علوان الشمري ان مصنع الغزل والنسيج التابع للشركة قام بوضع خطة لانتاج اصناف جديدة ومتميزة بنقشات والوان جذابة وقد شهدت الشركة تطوراً من خلال استحداث خط لانتاج اصناف متميزة.
واوضح ايضاً ان مصنع المنتجات الطبية يشهد تطوراً كبيراً في مسيرتة الانتاجية ويعمل على تلبية حاجة البلد من القطن الطبي والشاش والرباط ولصقة الظهر والبلاستر والنطاق العسكري التي يقوم بأنتاجها .
يذكر ان الشركة العامة للصناعات القطنية تعد من اضخم الشركات من ناحية الانتاج وعدد المنتسبين وتعمل مصانع ومعامل الشركة على تقديم نوعية منتجات تنافس الانتاج المستورد حيث قامت بوقت سابق باستيراد مكائن حديثة ومتطورة من روسيا الاتحادية وارسلت مهندسين وفنيين من ذوي الخبرة والكفاءة في دورات الى روسيا لمواكبة اخر التطورات والنهوض بالانتاج الوطني .
كما ان الشركة شاركت واسهمت في عدد من معارض دولية ونالت العديد من الشهادات وكان لها حضور متميز.
الى ذلك قامت شركة التحدي العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن بتجهيز ونصب المصاعد واجهزة حفظ الاضابير الميكانيكية والكهربائية.
وقال الشمري ان استراتيجية الشركة تضطلع بتقديم الخدمات في مجال تجهيز نصب وصيانة مصاعد الحمل والاشخاص والابواب الحصينة ومستودعات الاموال( القاصات) ، اضافة الى اجهزة حفظ الاضابير الميكانيكية والكهربائية .
واضاف الشمري لقد تم الاتفاق مع شركات اجنبية منها شركة فوجي وكاردكس وجاب على جلب مواد نصف مصنعة ليتم اكمال نصفها الثاني في الشركة لتدخل الخدمة ضمن دوائر الدولة والجهات المستفيدة الاخرى وتجهيز ونصب الابواب الدوارة لمداخل الابنية.
واشار الشمري الى الشركة تقوم ايضاً بنصب وصيانة محطات توزيع الكهرباء وصيانة منظومات التبريد فضلا عن الاعمال الا خرى منها التاسيسات الكهربائية ونصب كاميرات المراقبة ومنظومات الطاقة الشمسية والخراطة واللحام.
* اعلام الشركة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة