الأخبار العاجلة

التحالف الدولي: سلمنا العراق 5000 صاروخ مضاد للدروع لتدمير مفخخات داعش

بغدادـ الصباح الجديد:
أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن، أمس الثلاثاء، عن تسليم العراق 5000 صاروخ مضاد للدروع لتدمير السيارات المفخخة التي يرسلها “داعش”، فيما أكد تزويد القوات العراقية بـ 10 آلاف من الدروع والخوذ ومثلها من البنادق وأسلحة القنص.
وقال المتحدث باسم التحالف ستيف وارن في مؤتمر صحافي عقده في مقر السفارة الأميركية في بغداد وتابعته “الصباح الجديد”، “لم يكن هناك اتفاق في نشر قوات من التحالف في الرمادي، والقوات العراقية أنقذت الكثير من العائلات من بطش داعش”، موضحاً أن “التحالف الدولي قدم 5000 صاروخ مضاد للدروع لتدمير السيارات المفخخة التي يرسلها داعش”.
وأضاف وارن، أن “التحالف زود العراق أيضا بـ 10 آلاف من الدروع والخوذ، 10 آلاف من البنادق وأسلحة القنص، فضلا عن مئات العجلات العسكرية، والبلدوزرات، وتدريب القوات العراقية على استعمال الجسر العائم”.
يذكر أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، ينفذ منذ أكثر من عام غارات جوية تستهدف مواقع وأوكار تابعة لتنظيم “داعش” في العراق وسوريا، دون الإفصاح عن حجم خسائر التنظيم البشرية جرّاء هذه الضربات، في حين يؤكد دعمه المستمر للعراق في حربه ضد التنظيم المتطرف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة