الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن عنصر حراسة أصيب بانفجار عبوة ناسفة وسط بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة قرب مستوصف صحي في منطقة كمب سارة وسط بغداد انفجرت، صباح يوم امس ، ما أسفر عن إصابة أحد حراس المستوصف بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، أن “قوة أمنية طوقت المكان، فيما نقل المصاب الى المستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – عملية امنية
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى، امس الثلاثاء، عن ضبط مخبأين سريين لـ”داعش” في عمق تلال حمرين شمال شرقي بعقوبة ، فيما أكدت استمرارها في خطة إعادة تفتيش المناطق المحررة لمنع عودة المتطرفين إليها.
وقال المصدر إن “قوة من وحدة المهمات الخاصة في شرطة ديالى ضبطت، صباح يوم امس مخبأين سريين لتنظيم داعش في عمق تلال حمرين، (85 كم شمال شرقي بعقوبة)، بعد عمليات تفتيش دامت 17 ساعة متواصلة”.
وأضاف السعدي، أن “المخبأين كانا يحويان عبوات ناسفة وذخائر غير منفلقة وبعض الألبسة والتجهيزات”، مؤكدا أن “شرطة ديالى مستمرة في خطة إعادة تفتيش المناطق المحررة لمنع عودة المتطرفين إليها”.

كركوك – ضربة جوية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء عن تدمير جرافتين لتنظيم “داعش” في اثناء قيامهما بحفر خنادق للتنظيم جنوب غربي المحافظة ، مؤكداً مقتل واصابة عدد من عناصر التنظيم.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، مساء يوم امس ، مواقع لتنظيم داعش في محيط منطقة ملا عبدالله وقرية أكوازعرب (35كم جنوب كركوك)، ما اسفر عن تدمير حفارتين تابعتين للتنظيم كانتا تقومان بحفر خنادق للتنظيم في محيط مناطق انتشارها”.
وأضاف المصدر الامني أن “القصف اسفر عن قتل عدد من عناصر التنظيم، واصابة آخرين لم يعرف عددهم لخضوع تلك المناطق لسيطرة داعش”.

صلاح الدين – ضربات جوية
اعلن مصدر في خلية الاعلام الحربي امس الثلاثاء عن مقتل 15 ارهابيا، وتدمير “اكبر” معمل للتصفيح وتلغيم العجلات بضربات جوية في صلاح الدين.
وذكر المصدر ان طيران الجيش وبالتنسيق مع قيادة عمليات صلاح الدين يوجهون ضربة جوية تسفر عن قتل ١٥ عنصرا من تنظيم داعش الارهابي وتدمير عجلات لهم في غرب الصينية بصلاح الدين.
واضاف ان القوة الجوية نفذت ضربة تسفر عن تدمير (٤) صهاريج تابعه لعناصر داعش الارهابي في حقول علاس وعجيل اثنان منها ملغمة .

الانبار – قصف جوي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار امس الثلاثاء عن مقتل خمسة عناصر من تنظيم “داعش” قبل اقدامهم على اعدام محتجزين بقصف جوي غربي الرمادي.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف تجمعاً لعناصر تنظيم داعش كانوا يستعدون لاعدام محتجزين اثنين لدى التنظيم في منطقة الديلاب التابعة لقضاء هيت”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف ادى الى مقتل خمسة من عناصر التنظيم”.

نينوى – غارة جوية
اكد مصدر أمني في محافظة نينوى امس الثلاثاء مقتل عدد من عناصر داعش شرقي مدينة الموصل بغارة جوية للتحالف الدولي.
وافاد المصدر ان طائرة مسيرة قصفت فجر يوم امس عجلة حديثة نوع (بيك اب) يستقلها خمسة مسلحين في الشارع الرئيس لحي القدس ما أسفر عن مقتلهم جميعا وتدمير العجل بنحو كامل، فضلا عن إصابة أحد المدنيين بجروح طفيفة صادف مروره في اثناء لحظة القصف.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “تنظيم داعش أقدم، فجر يوم امس على اعدام عشرات المدنيين بينهم كبار السن ونساء وأطفال في قرية الحود التابعة لناحية القيارة (85 كم جنوب نينوى)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية الاعدام جاءت على خلفية مطالبة الاهالي بطرد التنظيم من القرية، وكذلك تأتي بعد خسارة التنظيم معركة الرمادي”.

البصرة – اشتباك مسلح
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء بوقوع اشتباكات وصفتها بالعنيفة بسبب نزاع عشائري شمال مركز مدينة البصرة.
وقال المصدر إن نزاعاً اندلع في وقت متأخر من ليلة امس في مناطق شمال مركز البصرة بين عشيرتين استعمل افرادها شتى الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
وأضاف المصدر الامني ان الاشتباكات استمرت بين عشيرتين حتى ساعات متقدمة من فجر يوم امس .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة