الأخبار العاجلة

مهدي العلاق: العبادي لم يكلّف أي شخص لأمانة مجلس الوزراء

هيكلية جديدة لمكتب رئيس الوزراء وتحديد المهام والمسؤوليات
بغداد ـ الصباح الجديد:
نفى مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأنباء عن تكليف العبادي لأي شخص بتولي منصب الأمين العام لمجلس الوزراء.
وذكر بيان لأمانة مجلس الوزراء ورد الى “الصباح الجديد” ان “الأمانة العامة لمجلس الوزراء عقدت الجلسة الأسبوعية من اجتماعات مجلسها وبحثت عدة موضوعات إضافة الى دليل العمل الذي قدمه قسم المؤتمرات والوفود الرسمية، وفي بداية الجلسة التي ترأسها مهدي العلاق (مدير مكتب العبادي) المكلف بتسيير الاعمال في الأمانة العامة ابدى التوجيهات بشأن الأداء وإنجاز الاعمال في دوائر الأمانة العامة”.
وأشار العلاق بحسب البيان الى، ان “رئيس الوزراء لم يكلف أي شخص بصفة أمين عام مجلس الوزراء، ملمحًا الى ضرورة تجنب ما ينشر أحياناً في وسائل الاعلام وبنحو غير دقيق”.
وأكد العلاق “على ضرورة احتضان الكفاءات من الموظفين في الوزارات الملغاة والإفادة من خبراتهم،” موضحاً ان “أي إجراءات لم تتخذ لحد الآن بخصوص نقل الموظفين الى خارج الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وانهاء تنسيب البعض الآخر منهم”.
وأشار الى ان “هناك مقترحاً لهيكلة جديدة لمكتب رئيس الوزراء وتحديد المهام والمسؤوليات لكل من الأمانة العامة ومكتب رئيس الوزراء”.
وبشأن المراسلات مع الوزارات أكد العلاق على “ضرورة ان تكون ضمن صلاحيات الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.
هذا وعرضت دائرة المراسم بامانة مجلس الوزراء بحسب البيان “دليل استقبال الوفود الرسمية والإجراءات المتعلقة بذلك والذي يتضمن الإبلاغ عن الجهة الطالبة للدعم المراسمي، واعداد خطة عمل فريق الوفود الرسمية، وبرنامج الزيارة، وتوزيع الأدوار، والإجراءات اللوجستية الأخرى المتعلقة بالاستقبال والتوديع والإسكان والنقل، وطباعة الكارتات التعريفية والتنسيق مع الجهات الرسمية التي يروم الوفد زيارتها، حيث قامت الدائرة بإجراءات مراسمية لـ(14)مؤتمراً ووفداً اجنبياً زار العراق”.
وكانت بعض وسائل الاعلام قد ذكرت في تشرين الاول الماضي خبرًا مفاده ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اصدر امرًا ديوانيًا بتعيين عماد الخرسان أميناً عاماً لمجلس الوزراء ما أثار اعتراضات من كتل سياسية متعددة لكن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي نفى ذلك.
والخرسان هو عراقي يحمل الجنسية الاميركية، دخل الى بغداد عام 2003، بعد تكليفه من قبل الحكومة الاميركية بتولي هيئة اعادة اعمار العراق، وكان يرتبط ارتباطًا مباشرًا بالحاكم المدني الاميركي في العراق السابق جاي غارنر، ثم لاحقاً مع بول بريمر، وبعد حل المكتب، عمل مديرًا لمكتب ابراهيم الجعفري، رئيس وزراء العراق الاسبق ووزير الخارجية الحالي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة