الأخبار العاجلة

ميسي يحصد جائزة جلوب سوكر كأفضل لاعب في العالم

في مؤتمر دبي العالمي العاشر للاحتراف
أبو ظبي ـ وكالات:

أسفر حفل جوائز جلوب سوكر العالمية التي تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة اليوم عن استحواذ ناد برشلونة على معظم الجوائز، إذ توج النادي الكتالوني كأفضل نادي في العالم ومن جانبه فإن ليو ميسي توج بأفضل لاعب في العالم لعام 2015.. وجاءت نتائج جوائز جلوب سوكر كالتالي :
حصد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني جائزة أفضل لاعب في العالم وذلك في حفل توزيع جوائز النسخة السادسة لجلوب سوكر الذي إحتضن مؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر.. وتنافس ميسي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني وبوفون حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي.
وظهر ليونيل ميسي لأول مرة في جوائز جلوب سوكر وهو اللاعب الفائز اربع مرات متتالية بجائزة الكرة الذهبية ومرشح لحصد الكرة الخامسة عن العام 2015 بعدما قاد برشلونة لإحراز 5 القاب وهي الدوري والكأس الإسباني ودوري ابطال اوروبا والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية.
وحصل بارتيميو رئيس نادي برشلونة على جائزة افضل رئيس نادي هذا العام.. كما فاز نادي برشلونة الإسباني بجائزة أفضل نادي في العالم.. وحصل على جائزة النادي الاكثر شعبية على مواقع التواصل الإجتماعي برشلونة الإسباني.
و فاز بجائزة افضل مدرب البلجيكي فيلموتس مدرب المنتخب البلجيكي، اما جائزة جلوب سوكر لافضل مسيرة لاعب حصل عليها الأيطالي اندريا بيرلو والإنجليزي فرانك لامبارد.
و حصل على جائزة موقع كأفضل لاعب خليحي السعودي ياسر الشهراني.. كما فاز بجائزة افضل وكيل أعمال البرتغالي خورخي مينديز، وحصل على جائزة افضل حكم العام 2015 الحكم ايرماتوف (أوزبكستان ).. وفاز نادي بنفيكا البرتغالي بجائزة افضل اكاديمية.
وعلى هامش الحفل، قال جوزيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم، أن أكاديمية الناشئين هي سر نجاح النادي وتحقيقه بطولات كبرى عديدة.
وتحدث بارتوميو ، في مؤتمر دبي الرياضي الدولي ، عن العوامل التي مكنت فريقه من تحقيق عدد كبير من البطولات محليا وأوروبيا وعالميات مؤكدا أن برشلونة لديه مبادئ ثابتة وراسخة وأفكار واضحة يعمل وفقها وتمكنه من النجاح.
واعتبر بارتوميو أن مدرسة الناشئين بالنادي (لا ماسيا) هي حجر الزاوية في نجاحات الفريق مبينا أن برشلونة يولي اللاعبين الصغار اهتماما كبيرا ويحرص على تدريب اللاعبين الناشئين وتعليمهم أساسيات كرة القدم وينشط في صناعة نجوم المستقبل.
وأشار إلى أن فريقه يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين الذين يصنعون الفارق ويرجحون كفة برشلونة في كل مباراة لافتا إلى أن الفريق كان في السابق يعتمد بنحو كبير على نجمه الأول ليونيل ميسي ولكنه يملك الآن لاعبين جيدين يشكلون إضافة كبيرة بجانب ميسي مثل البرازيلي نيمار والأوروجوياني لويس سواريز وغيرهم من النجوم المعروفين.
وتطرق بارتوميو لعمل نادي برشلونة في الجوانب الاجتماعية وأهمية مساهمة النادي في المجتمع عبر الوسائل المختلفة ومن بينها وسائل التواصل الاجتماعي مؤكدا أنهم ينظرون لكرة القدم باعتبارها رياضة ممتعة تلعب دورا مهما في إسعاد الناس ليس بتحقيق الفوز فقط بل بالاستمتاع باللعبة أيضا مطالبا بالاستعداد لأوقات الخسارة والسعي للاستفادة من دروس الهزائم في تحسين صورة الفريق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة