الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفتين
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة بان عبوة ناسفة كانت مزروعة انفجرت بالقرب من محال تجارية في حي الجهاد اسفرت عن مقتل مواطن وجرح ستة اخرين غربي بغداد.
وقال المصدر ان” عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق بالقرب من محال تجارية في منطقة حي الجهاد غربي بغداد، انفجرت فجر يوم امس ، ما ادى الى استشهاد مدني وجرح ستة اخرين.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق العام انفجرت، صباح يوم امس في منطقة هور رجب جنوبي بغداد، ما ادى الى اصابة مدنيين اثنين بجروح”.

ديالى – عملية دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الجمعة عن اعتقال ستة مطلوبين أحدهم بتهمة “الارهاب” في محافظة ديالى.
وقال المصدر إن “قوات امنية مشتركة من الشرطة والجيش نفذت فجر يوم امس سلسلة عمليات دهم وتفتيش في بعقوبة وبلدروز والمقدادية، اسفرت عن اعتقال ستة من المطلوبين احدهم بتهمة الارهاب”.

كركوك – عملية اعدام
اكد قائد شرطة الاقضية والنواحي في شرطة كركوك العميد سرحد قادر الجمعة قيام تنظيم “داعش” بإعدام اثنين من قادته بتهمة سرقة الملايين من “بيت المال” جنوب غربي المحافظة، مؤكداً أن أحدهما عميد ركن بالجيش السابق ومطلوب للولايات المتحدة الأميركية.
‎وقال قادر إن “معلومات استخبارية وصلتنا تفيد بقيام تنظيم داعش باعدام اثنين من قادته وهما خليل احمد علي الملقب بـ(الويس) وعدي صالح حسن، بتهمة سرقة الملايين من ديوان المال في قضاء الحويجة (٥٥كم جنوب غربي كركوك)”.

صلاح الدين – العثور على جثث
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة انه تم العثور على أربع جثث تعود لعناصر تنظيم “داعش” في محيط جبال مكحول شمال محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر إن “مفارز قتالية من الحشد الشعبي عثرت في اثناء تمشيط السفوح الغربية لجبال مكحول شمال صلاح الدين، على أربع جثث تعود لعناصر داعش”.
وأضاف المصدر الامني أن “هؤلاء العناصر قتلوا في وقت سابق بواسطة عمليات القصف بالهاونات من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي”.

واسط – اعتقال مطلوبين
علن قائد شرطة محافظة واسط اللواء قاسم راشد زويد امس الجمعة عن إلقاء القبض على 24 مطلوباً بتهم “إرهابية” وجنائية.
وقال زويد إن “شرطة محافظة واسط ألقت القبض على 24 متهماً بقضايا جنائية مختلفة بينهم متهمان خطران مطلوبان وفق المادة 4 إرهاب”، موضحاً أنه “ألقي القبض على أحدهم من قبل فوج طوارئ واسط الأول بعد أن تم نصب كمين له، وبالتعاون مع مفارز الأمن الوطني، شمال الكوت”.
وأضاف زويد، أن “الآخر ألقي القبض عليه من قبل مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب واسط في أحدى السيطرات، شمال واسط، كان يود التسلل الى المحافظة”.

الفلوجة – مقتل ارهابي
كشف مصدر امني عراقي عن بمقتل موظف في مستشفى الفلوجة ويدير “المفرزة الطبية” لداعش بمحافظة الانبار.
وقال المصدر إن “الطيران العراقي استهدف المفرزة الطبية لداعش لولاية الانبار في جزيرة الخالدية أوقع العديد من القتلى في صفوفها”.
وأضاف أن من بين القتلى “مسؤول المفرزة المدعو عمر سامي بديوي الذي كان يعمل موظفا في مختبرات مستشفى ‏الفلوجة”.

الانبار – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الجمعة عن إلقاء القبض على أحد “أمراء داعش” بعمليات تحرير الرمادي، مؤكدة أنه أجنبي الجنسية.
وقال المصدر الامني إن “أبطال مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع فرقة المشاة ١٦، ألقت فجر يوم امس القبض على أحد أمراء داعش الإرهابي وهو يحمل الجنسية الاجنبية بعمليات تحرير الرمادي”.
وأضاف المصدر الامني ان أمير داعش الارهابي المدعو ابو بكر أجنبي الجنسية تم اعتقاله خلال عمليات تحرير مدينة الرمادي .

النجف – اعتقال مطلوب
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة النجف امس الجمعة عن تسلم مطلوب للقضاء العراقي بالتنسيق مع انتربول طهران في مطار النجف الدولي.
وقال المصدر إنه “من خلال التنسيق بين المكتب الوطني المركزي انتربول بغداد والمكتب الوطني المركزي انتربول طهران تم صباح يوم امس تسلم المتهم (ع . م . م ) مطلوب للقضاء العراقي في محكمة تحقيق الكاظمية على وفق المادة 457ق ع”.
واضاف المصدر الامني أن “المطلوب للقضاء العراقي تم تسلمه في مطار النجف اﻻشرف الدولي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة