السعودية تؤكد على أهمية العلاقات والمصالح المشتركة مع العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس مجلس الشورى في السعودية عبدالله بن محمد آل الشيخ أهمية العلاقات التي تربط بين السعودية العراق بما يعزز المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وجاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بمقر المجلس بالرياض السفير العراقي لدى السعودية رشدي العاني، وفي مستهل اللقاء رحب رئيس مجلس الشورى بالعاني، متمنياً له التوفيق في مهام عمله بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ولاسيما على الصعيد البرلماني.
من جانبه، نقل السفير العراقي لرئيس مجلس الشورى السعودي تحيات رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، فيما حمله رئيس مجلس الشورى تحياته وتقديره لرئيس مجلس النواب ولأعضاء المجلس وتمنياته لهم بدوام التوفيق في تحقيق آمال الشعب العراقي الشقيق وتطلعاته في العيش بأمن وسلام ورخاء وازدهار.
وتم في غضون اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي تصب في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وبخاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس النواب العراقي.
وكانت السعودية قد سمت سفيرها في العراق بعد قطيعة دبلوماسية بين البلدن دامت أكثر من ربع قرن بسبب غزو النظام السابق للكويت في تسعينيات القرن الماضي.
وقال السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان الذي لم يستلم مهامه رسمياً بعد ان، أن سفارة بلاده باشرت العمل في بغداد من أجل مواصلة تميز العلاقة بين البلدين ، ونسعى فيما بيننا إلى توطيد العلاقات الثنائية في مجالات عدة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة