الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بان مدنيا اصيب بتفجير استهدف سيارته جنوبي بغداد.
وقال المصدر ان “عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية، انفجرت صباح يوم امس لدى مرورها في منطقة حي العامل جنوبي بغداد ، ما ادى الى اصابة سائقها بجروح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.

ديالى – محاولة اختطاف
اعلن مصدر محلي في محافظة ديالى يوم امس الاثنين أن شاباً نجا من موت محقق بعد تعرضه للاختطاف على أيدي اثنين من أقربائه شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “شخصين قاما باستدراج شاب تربطه بهما صلة قربى الى منزلهما في الضواحي الشرقية لقضاء المقدادية (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، ثم قاما باختطافه ومن ثم محاولة قتله بإطلاق النار عليه ورميه في بستان مهجور بدافع عداوة شخصية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المختطف غاب عن الوعي بعد إصابته بجروح متوسطة لدى إطلاق النار عليه فيما ظن الخاطفان بأنه قتل وغادرا المكان قبل ان تصل قوة أمنية الى موقع الحادث نتيجة إبلاغ احد المدنيين بوجود جثة ملقاة قرب احد البساتين الزراعية وقاموا بنقله الى مستشفى قريب”، مشيرا إلى أن “الشاب استعاد وعيه وكشف ملابسات ما تعرض له خلال الـ24 ساعة من خطفه على يد قريبيه وجرى اعتقالهما”.

كركوك – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين بأن قوة أمنية تمكنت من اعتقال 16 عنصراً من تنظيم “داعش” بإحباط هجوم كان مخططاً تنفيذه شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من اسايش كركوك ومفرزة من قوات سوات مطار السليمانية نفذت، مساء يوم امس ، عملية نوعية في قرية قرة تبه التابعة لقضاء الدبس، (٤٥كم شمال غربي كركوك)، أسفرت عن اعتقال 16 عنصراً من تنظيم داعش والاستيلاء على أسلحتهم ومواد متفجرة كانوا ينوون ان يستعملوها لهجوم ارهابي كان مخططاً تنفيذه في قضاء الدبس”.

صلاح الدين – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين عن مقتل ما يسمى بـ”سياف داعش” في قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين واحد مرافقيه بعملية توغل نوعية داخل القضاء.
وقال المصدر إن “قوة خاصة من الحشد الشعبي توغلت الى عمق قضاء الشرقاط عبر مسارات سرية ونجحت من قتل المدعو ابو ايمان وهو يلقب بسياف داعش في القضاء مع احد مرافقيه بعد نصب كمين لهما على طريق رئيسي”.
وأضاف المصدر ان ابو ايمان وهو مفوض في الاجهزة الأمنية للنظام السابق بايع داعش بعد سقوط الشرقاط واصبح بعد اشهر من المقربين لقيادات التنظيم حتى اوكلت اليه مهمة تنفيذ احكام المحكمة الشرعية لداعش ومنها الاعدامات خاصة ضرب الرقاب بالسيف”.

الانبار – تفكيك عبوة
كشف مصدر امني في قيادة عمليات الأنبار امس الاثنين بأن ضابطا وجنديا قتلا أثناء محاولتهما تفكيك عبوة ناسفة شمال الرمادي.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت اثناء محاولة تفكيكها، فجر يوم امس في منطقة البوذياب، ما اسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم بالجيش وجندي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف اسمه، ان “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثتين الى الطب العدلي في بغداد”.

البصرة – عمليات دهم
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، بأن قوة أمنية تابعة لخلية الصقور الاستخبارية تواصل تنفيذ مداهمات في البصرة لإلقاء القبض على مطلوبين خطرين بعد أن ألقت القبض على عدد من المتورطين بارتكاب جرائم القتل والخطف التي شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة، فيما عزت اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة النجاحات الأمنية السريعة التي حققتها القوة الى امتلاكها تقنيات تكنولوجية متطورة ومستوى تدريبها العالي.
وقال المصدر إن “قوة أمنية ضاربة جاءت الى البصرة من بغداد، تمكنت في غضون الأيام القليلة الماضية من إلقاء القبض على بعض أخطر المتهمين بارتكاب جرائم قتل وخطف، ومنهم متهمان بقتل ثلاثة أشخاص لدوافع غامضة، إضافة الى زعيم عصابة متورطة بعدد من جرائم الخطف .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة