الأخبار العاجلة

دبلوماسي سعودي: العلاقات مع العراق تنتظر مستقبلاً زاهراً وتعاوناً كبيراً

بغداد ـ الصباح الجديد:
قال القائم بأعمال السفارة السعودية لدى العراق ان العلاقات بين السعودية والعراق تنتظر مستقبلا زاهراً وتعاوناً كبيراً بين البلدين”.
ونقلت صحيفة الرياض السعودية عن السفير يحيى شراحيلي القول بأنه “التقى وكيل وزارة الخارجية العراقية لشؤون العلاقات الثنائية نزار الخير الله، الذيى رحب به وبأعضاء البعثة في العراق، وتم في غضون اللقاء بحث آفاق التعاون بين العراق والمملكة وسبل النهوض بالعلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى قضايا أخرى مهمة في هذا الشأن”.
وأضاف شراحيلي، إن بلاده “حريصة على علاقاتها مع العراق الشقيق، وأن هناك مجالات كثيرة للتعاون بين البلدين لما فيه مصلحة البلدين والشعبيين الشقيين.
وأن هناك مستقبلا زاهراً ينتظر العلاقات بين البلدين نظراً لما يتمتعان به من روابط اجتماعية وتاريخية وجغرافية ودينية ولغوية وثقافية تجمع بينهما، والتي من شأنها أن تمثل أرضية مشتركة للعمل المستقبلي لتحقيق مستوى عالٍ من التعاون”.
وأشاد الدبلوماسي السعودي “بجهود الحكومة العراقية في تسهيل إجراءات ومهمة افتتاح السفارة في بغداد،” مؤكداً بان السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان سيصل قريباً جداً الى بغداد نظراً للإجراءات البروتوكلية المتعارف عليها في المجال الدبلوماسي”.
وأشار الى أن “أعضاء البعثة السعودية وصلت بعد ظهر الأربعاء الماضي إلى مطار بغداد، وكان في استقبال المجموعة الأولى مدير التشريفات بوزارة الخارجية العراقية الدكتور شهريار قادر الجاف”.
وكان سفير السعودية لدى العراق ثامر السبهان ، كشف في 15 من الشهر الجاري ان بعثة بلاده لدى العراق ستباشر مهامها خلال اليومين المقبلين بدفعة أولى بمستوى قائم بالأعمال على أن تباشر بعدها بوقت قصير عند اكتمال الأمور البروتوكولية المطلوبة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة