الأخبار العاجلة

كلينتون تعدُّ ترامب أفضل مُجنّدِ لداعش

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت هيلاري كلينتون، المرشحة للانتخابات الرئاسية الأميركية بالعام 2016، إن تنظيم “داعش،” يستعمل تسجيلات ومقاطع ل‍دونالد ترامب، الساعي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية ويستغلها، فيما وصفت الأخير بأنه يصبح أفضل مُجنِد للتنظيم.
وقالت كلينتون في مناظرة قناة ABC الأميركية، إن “ترامب لديه قدرة كبيرة للتأثير على الناس ودفعهم للاعتقاد بأن هناك إجابات سهلة لأسئلة معقدة للغاية، وما أقوله هو ضرورة أن نكون متحدين ضد التهديدات التي نواجهها.. والتأكد من أن المسلمين الأميركيين لا يشعرون بأنهم مهمشون أو تم التخلي عنهم في الوقت الذي نحتاج فيه لمساعدتهم”.
وتابعت قائلة، “ترامب يصبح أفضل مجند لتنظيم داعش، حيث أن التنظيم يذهب وينشر تسجيلات لترامب وهو يقوم بإهانة المسلمين واستغلالها في عمليات تجنيد المزيد من الجهاديين المتطرفين”.
وكان دونالد ترامب ، كثف هجومه على المسلمين منذ تعرض باريس لهجمات دامية في تشرين الثاني الماضي، داعيا لحظر دخول المسلمين للولايات المتحدة بعد أيام من إطلاق النار الدامي في كاليفورنيا، فيما رد البيت الأبيض بحدة على ترامب مبيناً أنه يريد الاستفادة من “الجوانب المظلمة” لتأييد حملته الانتخابية.
وعدّت وزارة الدفاع الأميركية أن خطاب ترامب “المعادي للإسلام” يقوض الأمن القومي الأميركي ويعزز من قدرات تنظيم “داعش”، في حين قررت مجموعة “لاندمارك” المتخصصة في مبيعات التجزئة ومقرها دبي، وقف بيع المنتجات التي تحمل العلامة التجارية لدونالد ترامب، وذلك بعد دعوته إلى منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة