وزير الدفاع يشكّل لجنة للتحقيق بحادثة قصف التحالف لقوات عراقية

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن وزير الدفاع خالد العبيدي، امس السبت، عن تشكيل لجنة للتحقيق بحادثة قصف التحالف الدولي لقوات عراقية قرب مدينة الفلوجة، فيما أكد ان القصف اسفر عن مقتل تسعة جنود من الجيش العراقي بينهم ضابط.
وقال العبيدي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى الوزارة وتابعته “الصباح الجديد”، إن “الوزارة شكلت لجنة تحقيقية لمعرفة اسباب قصف طيران التحالف للقطعات المتقدمة من الجيش العراقي قرب الفلوجة”، مشيرًا الى ان “القصف اسفر عن مقتل تسعة جنود بينهم ضابط”.
وأكد وزير الدفاع خالد العبيدي ، أن سيطرة تنظيم “داعش” على الأراضي العراقية تقلصت من 40% إلى 17% بفعل العمليات العسكرية التي تقودها القوات الأمنية المدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي وأبناء العشائر، مشيرًا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تحرير ما تبقى من الأراضي.
وقال العبيدي ،إن “تنظيم داعش الإرهابي كان يسيطر على ما نسبته 40% من الأراضي العراقية، واليوم بجهود القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر تقلصت سيطرة التنظيم على تلك الأراضي لتصل إلى 17%”.
وأضاف العبيدي، أن “الأيام المقبلة ستشهد تحرير القوات الأمنية لما تبقى من الأراضي التي مازال يسيطر عليها داعش في محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين”.
واعلن وزير الدفاع ، أن الجيش العراقي أصبح يمتلك منظومة اتصالات حديثة غير قابلة للاختراق، فيما اشار الى أن المنظومة تستعمل لأول مرة في المعارك.
وقال العبيدي إن “الجيش العراقي اصبح يمتلك منظومة اتصالات حديثة غير قابلة للاختراق”، موضحًا أن “العراق لم يكن يمتلك مثل هذه المنظومة سابقًا”.
وأضاف العبيدي، أن “هذه المنظومة تستعمل لأول مرة في معارك التحرير ضد تنظيم داعش”.
ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة