الملف الأمني

بغداد – محاولة اغتيال
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت ان “مجموعة مسلحة اطلقت النار، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، باتجاه سيارة نقيب المحاميين محمد الفيصل لدى مروره على طريق مطار المثنى وسط بغداد، ما ادى الى اصابة شقيقه الذي كان برفقته بجروح والحاق اضرار مادية بالسيارة”، مبينة ان “النقيب لم يصب بأي اذى”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم، صباح يوم امس صوب شرطي بمنطقة المشاهدة شمالي بغداد، ما أدى إلى مقتله في الحال”. فيما اصيب شرطي اخر بعبوة لاصقة مثبتة أسفل سيارة مدنية كان يستقلها ويعمل في مكافحة إجرام البياع انفجرت، قبل ظهر امس لدى مرورها في منطقة السويب، جنوب غربي بغداد.

ديالى – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مجلس محافظة ديالى امس السبت، أن قوات أمنية مشتركة اعتقلت خمسة مطلوبين للقضاء بينهم اثنان بتهمة “الارهاب” بعمليات دهم في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوات أمنية مشتركة نفذت سلسلة عمليات دهم في مناطق بعقوبة وقضاء المقدادية (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، وبهرز (9 كم جنوبي بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين بينهم اثنان بتهمة الإرهاب”.
وأضاف المصدر الامني ان “القوات الامنية اقتادت المعتقلين الى مراكز احتجاز لاستكمال التحقيق في التهم المنسوبة إليهم”.

صلاح الدين – هجمات انتحارية
اكد مصدر امني في الشرطة العراقية يوم امس السبت ان القوات المشتركة أحبطت هجمات انتحارية شنها ارهابيو تنظيم داعش غربي مدينة سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين.
وابلغ المصدر بأن انتحاريين يقودون عربات ملغمة حاولوا مهاجمة مقار القوات المشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي الا ان تلك القوات تصدت لها وفجرتها قبل الوصول لاهدافها المنشودة.

الفلوجة – اطلاق نار
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار، امس السبت، عن إصابة مدير مركز شرطة ناحية عامرية الفلوجة الرائد عارف الجنابي بنيران قناص “داعش” شمال الناحية.
وقال المصدر إن “مدير مركز شرطة ناحية العامرية (23 كم جنوبي الفلوجة)، الرائد عارف الجنابي وأحد عناصر الشرطة أصيبا بجروح طفيفة بنيران قناص داعش خلال تواجده في خط الصد بمنطقة البودعيج، شمال عامرية الفلوجة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجنابي بصحة جيدة ويتلقى العلاج المطلوب في مستشفى العامرية العام”.

الانبار – قصف جوي
اكد مصدر عسكري في قيادة الفرقة السابعة بالجيش العراقي امس السبت بأن العشرات من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا وأصيبوا بقصف جوي استهدف تجمعات للتنظيم في ثلاث مناطق غرب الرمادي .
وقال المصدر إن “الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة الفرقة السابعة بالجيش استهدف فجر يوم امس تجمعات لعناصر تنظيم داعش في قضاء هيت ومنطقة الدولاب التابعة لها (70 كم غرب الرمادي) ومنطقة جزيرة البغدادي شرق ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)”.
وأضاف المصدر طلب عدم الكشف عن اسمه ان “القصف اسفر عن مقتل واصابة العشرات من عناصر تنظيم داعش في تلك المناطق، فضلا عن الحاق خسائر مادية بالتنظيم”.

نينوى – هجوم مسلح
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس السبت عن مقتل احد قادة قوات الپيشمرگة في المواجهات مع تنظيم “داعش” شمالي الموصل.
وقال المصدر الذي طلب عدم الإشارة إلى اسمه ان آمر القوة الثانية في الفرقة الخامسة لقي حتفه خلال المواجهات مع تنظيم “داعش” في جبل زرتك شمالي الموصل.
واشار المصدر الى ان عشرات من عناصر داعش شنوا الهجوم، الا ان الپيشمرگة منعتهم من الصعود الى الجبل.

البصرة – سطو مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت بأن رجلين يعملان في مكتب للصيرفة وتحويل الأموال أصيبا بجروح من جراء محاولة سرقة أموال كانت بحوزتهما عندما كانا في طريق عودتهما الى المنزل. وقال المصدر إن “رجلين تربطهما صلة قرابة ويعملان في مكتب للصيرفة أصيبا بجروح من جراء اطلاق النار عليهما من قبل مسلحين مجهولين حاولوا سرقة أموال منهما”، مبينا أن “الاعتداء وقع عندما كانا في طريق عودتهما الى منزلهما الواقع في حي الكندي ضمن منطقة خمسة ميل”. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجناة لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة بعد اطلاقهم النار”، موضحا أن “القوات الأمنية شرعت بفتح تحقيق في الاعتداء”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة