ميسي ينافس كريستيانو رونالدو وبوفون على جلوب سوكر 2015

أبو ظبي تضيّف حفل الجوائز 27 الجاري

أبو ظبي ـ وكالات:

اقترب موعد مؤتمر دبي الرياضي الدولي، وهو ما دفع مجلس دبي الرياضي وجلوب سوكر للإعلان عن اطلاق النسخة السادسة من جوائز جلوب سوكر – التي تضيفها دولة الامارات العربية المتحدة في امسية 27 كانون الاول – الجاري في مدينة جميرا بدبي.. ومع تبقي اسبوع واحد فقط على إقامة حفل الجوائز الفاخر، تم الإعلان عن أسماء المرشحين وإدراجها في القوائم المختصرة للفئات المختصة.
علما ان اتحاد الأندية الأوروبية أعلن عن مرشحيه الجديرين بالحصول على الجوائز الفخمة، والتي ظلت تقدم في دبي منذ العام 2010، كما تم تأكيد أسماء الوكلاء طبقا الرابطة الأوروبية لوكلاء للاعبين كرة القدم، وستذهب جائزة التحكيم ، والتي فاز الايطالي نيكولا ريزولي بنسختها الافتتاحية، مرة أخرى الى أحد الحكام المختارين لنهائي دوري أبطال أوروبا.. الاختيارات النهائية سيتم البت فيها بواسطة هيئة المحكمين من جلوب سوكر، والأمر نفسه ينطبق على توزيع الجوائز المهنية، وجائزة مدرب العام.
من أبرز الشخصيات الممثلة لفريق نادي برشلونة رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو، وليونيل ميسي، واللذان سيكونان حاضرين وسيتم تكريمهما تقديرا لموسمهم الاستثنائي في 2014-2015.
ميسي يظهر للمرة الاولى
وفي تطور مثير سيظهر ليونيل ميسي ولأول مرة في جوائز جلوب سوكر في نسخة تحتضن المؤتمر الرياضي الدولي العاشر احتفاء بالموسم المدهش لنادي برشلونة، والثلاثي الهجومي الممتاز. هذا اللاعب الفائز اربع مرات بجائزة الكرة الذهبية «بالون دي أور»، وهو اللاعب الوحيد الفائز في أربع دورات متتالية من الجائزة، من المتوقع ان يفرض حضوره على الجوائز التي تستضيفها دولة الإمارات مقتفيا في ذلك أثر كريستيانو رونالدو، والمُدْرج أيضا في القائمة المختصرة لجوائز 2015 الى جانب اللاعب الاستثنائي لويجي بوفون، والذي نال أخيرا اعتباره المستحق كنجم من بين النجوم.
تجري حاليا عملية الاقتراع على الجوائز والتي يقررها الجمهور، وتشهد الجوائز إضافة مثيرة لجائزة «أفضل لاعب في الخليج»، والتي تم إطلاقها بالتعاون مع موقع ، والذي يعد أشهر موقع لكرة القدم في العالم العربي.
وتم بالفعل الإدلاء بمئات الآلاف من الأصوات واختيار أفضل ثلاثة لاعبين من بين مجموعة تضم 66 مرشحا (11 مرشحا لكل دولة وتشمل سلطنة عُمان، قطر، البحرين، الكويت، والمملكة العربية السعودية، والإمارات)، وهؤلاء اللاعبين هم محمد السهلاوي (السعودية)، وياسر الشهراني (السعودية)، وعمر عبد الرحمن (الإمارات)، ويتواصل الاقتراع على هؤلاء اللاعبين الثلاثة؛ وستنتهي عملية التصويت في مساء حفل توزيع الجوائز (27 كانون الاول 2015).
حفل جوائز جلوب سوكر بدبي والعشاء الفاخر، والذي يحظى بمساندة النابودة للسيارات، سيتم بثه مباشرة على قناة دبي الرياضية، وسيكون درّة النسخة التاريخية العاشرة لمؤتمر دبي الرياضي الدولي الذي سيقام في يومي 27 و28 كانون الأول الجاري في مدينة جميرا وينظمه مجلس دبي الرياضي.
وفيما يلي بيان للقائمة النهائية، والمعتمدة من المكتب التنفيذي لرابطة الأندية الأوروبية مرتبة حسب الحروف الأبجدية للغة الانجليزية:
برشلونة (اسبانيا) بوصفه حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري ابطال اوروبا، وبطل الدوري الاسباني والكأس عام 2014/2015 ، بالإضافة الى حصوله على كأس السوبر الاوروبية.. وبايرن ميونخ (ألمانيا)، بوصفه بطل دوري المحترفين لكرة القدم في ألمانيا (البوندوسليغا)، ووصوله إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.
ونادي دنيبرو دنيبروبتروفسك (أوكرانيا)، على الرغم من الظروف السياسية الصعبة التي اجبرته على خوض مبارياته خارج ملعبه في كييف التي تبعد 500 كلم عن معقله، تمكن النادي من الوصول الى الدور النهائي من دوري أوروبا 2014/2015.
ويوفنتوس (إيطاليا)، بوصفه حامل لقب الدوري الإيطالي للدرجة الأولى (الكالشيو)، وبطولة الكأس المحلية، ووصوله إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2014/2015، وباريس سان جيرمان (فرنسا) بوصفه حامل لقب الدوري الفرنسي الممتاز (ليغ 1) ، ووصوله إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا 2014/2015.
مرة أخرى، يتم اختيار أفضل الحكام المميزين في ادارة المباريات الرسمية، وهؤلاء هم الحكام الذين اداروا النهائيات الرئيسة في كل اتحاد، ويشمل التكريم انجازات الفئة بكاملها.. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ، الحكم جاكير (تركيا) الذي أدار المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2015
اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، الحكم رولدان (كولومبيا) الذي أدار المباراة النهائية لبطولة في كوبا اميركا 2015، واتحاد شمال ووسط أمريكا والكاريبي (كونكاكاف)، الحكم أغيلار (السلفادور) الذي أدار المباراة النهائية من بطولة الكأس الذهبية 2015، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الحكم غاساما (غامبيا) الذي ادار نهائي دوري أبطال إفريقيا 2015 ونهائي كأس الأمم الأفريقية 2015، واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم (أوفك) ، الحكم هواتا (تاهيتي) الذي ادار نهائي دوري أوقيانوسيا لكرة القدم (أوفك) 2015، و الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، الحكم ايرماتوف (أوزبكستان) الذي أدار مباراة الإياب من الدور النهائي (22 تشرين الاول) من دوري أبطال آسيا 2015.
وتتضمن القائمة المختارة من قبل اختيار وكلاء لاعبي كرة القدم في اوروبا / جلوب سوكر هم: خورخي مينديز، حامل اللقب في خمس مناسبات سابقة، باتريك دي كوستر، لنجاحه الباهر في صفقة انتقال دي بروين الى مانشستر سيتي هذا الصيف، جيوفاني برانتشيني، للدور المؤثر والمتكامل الذي لعبه في سوق الانتقالات، أحمد بولوت وكيل أعمال أردا توران، فالي رمضاني، ممثل ستيفان يوفيتيتش.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة