«الإعمار»: 95 مليون دولار لتأهيل طريق المرور السريع الدولي

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة الإعمار والبلديات عن توقيعها عقدا مع احدى الشركات اليونانية لتاهيل طريق المرور السريع ط7، مشيرة الى ان كلفة المشروع الذي سيمول من قبل البنك الدولي سيبلغ 95 مليون دولار.
وقال وزير الإعمار طارق الخيكاني في بيان صحافي، ان «الوزارة وقعت عقدا مع شركة تيرنا اليونانية لتاهيل الطريق المرور السريع ط7 بطول 145 كم»، مشيرا الى ان «المبالغ ستمول من قبل البنك الدولي».
وأضاف الخيكاني ان «المشروع يعد من المشاريع المهمة والإستراتيجية حيث انها تربط محافظة ذي قار بالرميلة في محافظة البصرة»، مبينا ان «العمل بالمشروع يتضمن قشط الطبقات المتضررة وإعادة التبليط، اضافة تجهيز ونصب الاسيجة الوقائية والسلامة ونصب العلامات المرورية، فضلا عن انشاء نقاط تفتيش نظامية وكذلك اعمال صيانة المجسرات على الطريق».
وأشار الخيكاني الى ان «كلفة المشروع تبلغ 95 مليون والذي سيتم تمويله من قبل البنك الدولي»، مؤكدا ان «الوزارة سعت لاستقدام افضل الشركات العالمية المتخصصة في مجال تنفيذ الطريق وضمن المواصفات العالمية».
وطريق المرور السريع ط7 هو جزء من الطريق المرور رقم 1 في العراق الذي يربط دول الخليج ببلاد الشام مرورا ببغداد، ويبلغ طول الطريق نحو 1200 كم وبدا العمل فيه عام 1986 وتم الانتهاء منه عام 1990.
ويبدا الطريق من مدينة ام قصر في محافظة البصرة ويمر بكل من الناصرية والديوانية والحلة وبغداد والفلوجة والرمادي والرطبة حيث يتفرع إلى فرعين الشمالي يذهب منفذ الوليد المؤدي إلى سوريا والجنوبي يذهب منفذ طريبيل المؤدي إلى الأردن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة