الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – استهداف دورية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، مساء يوم امس ، لدى مرور دورية من الشرطة في شارع الكهرباء ضمن منطقة الطارمية ، ما أسفر عن إصابة أحد عناصر الدورية”، مشيراً الى أن “عناصر الدورية قاموا بنقل المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.
على صعيد متصل افاد المصدر بأن اشتباكاً مسلحاً اندلع بين مسلحين وعناصر من الشرطة داخل مستشفى شرقي بغداد، فيما اشار الى ان القوات الامنية تمكنت من السيطرة على الموقف واعتقلت اثنين من المسلحين.
واشار المصدر الى إن “مسلحين مجهولين يرتدون زيا عسكريا اقتحموا منزل موظف في مديرية تربية الكرخ الثانية في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد، وقاموا بحجز أفراد العائلة داخل إحدى الغرف فيما قتلوا رب الأسرة”.

ديالى – انفجار ناسفة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى الجمعة، بأن مدنياً قتل فيما اصيب اخر بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق رئيسي قرب قرية ابو خنازير، (24 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، صباح يوم امس على مركبة ما اسفر عن مقتل مدني واصابة اخر بجروح وتضرر المركبة بشكل كبير”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “الاجهزة الامنية فرضت طوقا على المكان، وفتحت تحقيقا بالحادث”

كركوك – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك الجمعة، عن إحباط هجوم لـ”داعش” وقتل ٦١ عنصراً منهم بعد محاولتهم التقدم باتجاه قريتين شمال غربي المحافظة، فيما أكد أن طيران التحالف الدولي نفذ ضربات جوية دقيقة قتلت العشرات منهم.
وقال المصدر إن “قوات البيشمركة أحبطت، صباح يوم امس ، هجوماً كبيراً لداعش على قرى كراو وكبة في محيط قضاء الدبس، (٤٥كم شمال غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل ١١ عنصراً من التنظيم جرى التحفظ على جثثهم، فيما قتل ٥٠ آخرين بقصف للتحالف الدولي”.
وأضاف المصدر أن “تنظيم داعش استعمل سيارات وانتحاريين، لكن لم تحصل أي إصابة في صفوف البيشمركة، التي كانت تمتلك معلومات عن تحركات إرهابيي داعش”.

واسط – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة واسط امس الجمعة عن اعتقال 20 متهماً بقضايا جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال قائد شرطة المحافظة اللواء قاسم راشد زويد إن “مفارز مديرية شرطة محافظة واسط وبالتعاون مع اجهزة الامن والاستخبارات تمكنت من القاء القبض على 20 متهماً بقضايا جنائية مختلفة”.
وأضاف زويد، أن “من بين المعتقلين متهم مطلوب على وفق المادة 446 من قانون العقوبات العراقي، فضلاً عن قيامه بسرقة هواتف نقالة ومخشلات ذهبية”، مشيراً الى أن “المتهم اعترف بجرائمه”.

صلاح الدين – عملية امنية
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة بأن “سرايا السلام” أحبطت هجوماً شنه تنظيم “داعش” غرب قضاء سامراء وكبدته خسائر كبيرة.
وقال المصدر إن “سرايا السلام أحبطت هجوماً لتنظيم داعش غرب قضاء سامراء (40 كم جنوبي تكريت)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سرايا السلام كبدت تنظيم داعش خسائر كبيرة”.

الانبار – هجوم مسلح
كشف مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار امس الجمعة عن مقتل أربعة دواعش حاولوا التعرض على قطعاتنا في منطقة الجرايشي .
وذكر المصدر الامني انه ” تم فجر يوم امس قتل أربعة دواعش حاولوا التعرض على قطعاتنا في منطقة الجرايشي من قبـل قطعاتنـا الارضية”.

البصرة – اطلاق نار
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة بأن مسلحين مجهولين قتلوا في قضاء الزبير صاحب مكتب للحج والعمرة يبلغ من العمر أكثر من 60 عاماً.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة صالون من نوع (تويوتا) قتلوا في محلة الجمهورية الواقعة ضمن مركز قضاء الزبير صاحب مكتب لتنظيم حملات الحج والعمرة يبلغ من العمر أكثر من 60 عاماً”، مبيناً أن “المجني عليه أصيب بثلاث اطلاقات نارية في رأسه فارق على اثرها الحياة على الفور”.
ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “قوات الشرطة شرعت بفتح تحقيق في الجريمة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة