الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – اعتقال مطلوب
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأربعاء، ان خلية الصقور الاستخبارية في العاصمة بغداد القت القبض على أحد أبرز المتهمين بارتكاب جرائم خطف في البصرة، مبينا انه اعترف خلال التحقيق بارتكاب عدد من الجرائم.
وقال المصدر إن “قوة أمنية من خلية الصقور الاستخبارية ألقت القبض في ساعة متأخرة من ليل أمس، على أحد أبرز المتهمين بارتكاب جرائم خطف في محافظة البصرة، وذلك بالتعاون مع محكمة تحقيق البصرة الثالثة”، مبيناً أن “المتهم ألقي القبض عليه لدى تواجده في العاصمة بغداد”.
ولفت المصدر الى أن “المتهم اعترف خلال ساعات التحقيق الأولى بارتكاب ثلاث جرائم خطف”، مضيفاً أنه “سوف يحال الى القضاء لينال جزائه العادل”.

ديالى – قذائف هاون
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى يوم امس الأربعاء، عن سقوط 12 قذيفة هاون على ثلاث قرى محررة شمال قضاء المقدادية ، محذرا من حصول “انتكاسة” جديدة، فيما دعا الى تنفيذ خطة عاجلة لحسم ملف وجود جماعات متطرفة على ضفاف نهر ديالى.
وقال المصدر إن “أعوان داعش المنتشرين في ضفاف نهر ديالى من جهة منطقة الزور ضمن قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، أطلقت، فجر يوم امس 12 قذيفة هاون على قرى البو موسى والاسيود واللهيبات، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية بالمنازل دون خسائر بشرية”.

كركوك – قصف صاروخي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء بأن 18 عنصراً من “داعش” قتلوا وأصيب أربعة آخرون بقصف صاروخي فرنسي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “الطيران الحربي الفرنسي نفذ، اليوم، عدة غارات جوية في قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، وقصف عدة مواقع لداعش بطائرات رفال، ما أسفر عن مقتل نحو 18 عنصراً من التنظيم وإصابة أربعة آخرين، فضلا عن تدمير أربعة مواقع ووحدات تكتيكية للتنظيم”.
أضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تنظيم داعش بات يتخذ مواقع بديلة في منازل المدنيين وحول العديد منها الى مقرات، وحين يتم كشفها واستهدافها تقوم مواقع التنظيم بنشر صور تزعم أن الطيران الحربي قصف المدنيين في تلك المواقع”.

صلاح الدين – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء عن مقتل مدير استخبارات قوات التدخل السريع في محافظة صلاح الدين باشتباكات اندلعت مع تنظيم داعش قرب مدينة تكريت مركز المحافظة.
وقال المصدر ان اشتباكات اندلعت قرب ناحية العلم شرق تكريت بين القوات الأمنية وارهابيي تنظيم داعش في وقت متأخر من ليلة امس.
وأضاف المصدر ان الاشتباكات اسفرت عن مقتل معاون امر قوات سوات ومدير استخبارات قوات التدخل السريع يونس حمد، إضافة الى معاون امر فوج ناحية العلم امجد الحمد. ذذذ

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
كشف رئيس مجلس عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار شاكر محمود العيساوي، امس الأربعاء، عن قيام تنظيم “داعش” بشن هجوم على الناحية من محورين، مشيرا الى ان القوات الأمنية والعشائر انتشروا على السواتر لصده.
وقال العيساوي إن “تنظيم داعش شن، فجر يوم امس هجوما بمختلف الأسلحة على ناحية العامرية (23كم جنوب الفلوجة) من محورين”، مبينا ان “المحور الاول، بدأ من منطقة اليتامى المحاذية ل‍نهر الفرات شمال الناحية، والمحور الثاني من الجهة الغربية لعامرية الفلوجة”.
وأضاف العيساوي، ان “القوات الأمنية من الجيش والشرطة وافواج الطوارئ ومقاتلي العشائر بالحشد وبقية العشائر الساندة الاخرى، انتشروا على السواتر لصد الهجوم”، مؤكدا ان “الاشتباكات مستمرة حتى الان وتم قتل خمسة عناصر من التنظيم”.

الانبار – تفجير ملغمات
اكد قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الأربعاء، تفجير ثلاث مركبات ملغمة يقودها انتحاريون بصد هجوم ثان لتنظيم “داعش” على القوات الأمنية شمال الرمادي.
وقال المحلاوي إن “تنظيم داعش شن، صباح يوم امس هجوما ثانيا في محاولة منه لاستهداف القوات الأمنية المتواجدة في جسر فلسطين شمال مدينة الرمادي بواسطة مدرعة ملغمة وجرافتين ملغمتين مدرعتين يقودها انتحاريون”.
وأضاف المحلاوي، أن “الهجوم تم التصدي له بواسطة طيران التحالف الدولي والعراقي، وتم تدمير العجلات الملغمة ، مشيرا الى أن “عددا من عناصر التنظيم اشتبكوا مع القوات الأمنية بعد تفجير المركبات، ما أدى الى مقتل سبعة عناصر من التنظيم، فيما فر الآخرون الى المنطقة التي جاؤا منها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة